أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022
أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

خلال الأسابيع القليلة الماضية، انشغل بال العديد من المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية بحالة الأسعار في الأسواق المصرية، خاصة أسعار الفراخ وأسعار البيض واللحوم وبعض السلع الاستراتيجية الأخرى، حيث يعتمد العديد من المواطنين على لحوم الدواجن كمصدر هام للبروتين المفيدة لجسم الإنسان.

عمومًا، شهدت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن العمومية حالة كبيرة من الاستقرار، وذلك مع بداية المعاملات في الأسواق المحلية اليوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022، وذلك حسبما صرح أحد أعضاء شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، جدير بالذكر، أن الحكومة المصرية توفر مجموعة كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة  للمواطنين في المنافذ الرسمية التابعة لوزارة التموين.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022 1

وفيما يتعلق بـأسعار الدواجن في مصر اليوم، فقد تراوحت أسعار الفراخ البلدي اليوم بين 52 جنيهًا و 54 جنيهًا للكيلو جرام، جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تتخذ خلال تلك الفترة مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمراض الموسمية التي تهدد الثروة الداجنة، وذلك للمحافظة على استقرار الأسعار.

أسعار الفراخ اليوم الخميس 

بعد استقرار أسعار الأعلاف في الأسواق المحلية خلال الأيام الماضية، وذلك بعد الإفراجات الجمركية عن كميات كبيرة من خامات الأعلاف، ارتفعت معدلات البحث اليوم عن أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، جدير بالذكر، أن سعر طن علف بادي 23 بالمئة سجل اليوم 16800 جنيهًا، كما سجل سعر طن علف نامي اليوم 16700 جنيهًا.

عمومًا، من خلال الجدول التالي ننشر لكم أسعار الفراخ اليوم الخميس، حيث نرصد لكم “أسعار الفراخ البلدي – الفراخ الساسو – الفراخ البيضاء – الكتكوت البلدي – الكتكوت الأبيض – الكتكوت الساسو – البط المسكوفي – البط الفرنساوي”.

النوع الفئة السعر 
فراخ ساسو كيلو جرام 50 ج.م
فراخ بلدي كيلو جرام 52 ج.م
فراخ بيضاء كيلو جرام 40 ج.م
كتكوت ساسو عمر يوم 4,50 ج.م
لحم بط فرنساوي كيلو جرام 24,50 ج.م
لحم بط مسكوفي  كيلو جرام 47,25 ج.م
كتكوت ابيض  عمر يوم 5,50 ج.م
الأمهات الأبيض كيلو جرام 31 ج.م
كتكوت بلدي عمر يوم 4,50 ج.م

في النهاية، تعمل جمهورية مصر العربية الآن على زيادة الاستثمارات في قطاع الإنتاج الدجني بصفة خاصة والقطاعات الإنتاجية الأخرى بصفة عامة، كما تعمل كذلك على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمحافظة على الثروة الداجنة في ظل الأمراض الوبائية التي تضرب معظم دول العالم.

جدير بالذكر، أن فوضى إنفلونزا الطيور تضرب بقسوة قطاع الإنتاج الداجني في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تقوم بعض المزارع الأمريكية الآن بحالات إعدام وحشية للدواجن بسبب الوباء، وذلك حسبما أكدت جريدة “الجارديان” البريطانية، حيث نفق نحو 40 مليون طائر دجاج بسبب الإنفلونزا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *