شركة إيطالية تبتكر جهاز إلكتروني لإطالة العمر الافتراضي للأطعمة داخل الثلاجة

شركة إيطالية تبتكر جهاز إلكتروني لإطالة العمر الافتراضي للأطعمة داخل الثلاجة

يعتبر هدر الطعام من أكثر المشاكل التي توجهنا في عصرنا هذا الذي تنتشر فيه المجاعات وسوء التغذية في المناطق الأقل حظا، فضلا على أنه يشكل مصدر رئيسا لانبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

بالإضافة إلى أن هدر الطعام، يثقل كاهل أنظمة إدارة النفايات ويؤدي إلى تفاقم معضلة انعدم الأمن الغذائي، كما أن إهدار الطعام مساهماً رئيسيا لازمات كوكب الأرض المتمثلة في تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي أي تدمير النظام الذي يدعم حياة الإنسان. وبرغم حرصنا نغفل أحيانا عن الخضروات المخبئة في الخلف أو الذي توضع في الجزء السفلي من الثلاجة أو الذي اشترينها لعدم مقاومتنا العرض المغري والنتيجة تعفن وفسادها ويكون مصيرها صندوق القمامة، لذلك اقترحت شركة إيطالية ناشئة الحل.. فما هو الحل؟

جهاز WITH SHELFY

هو جهاز إلكتروني لإطالة العمر الافتراضي للأطعمة داخل الثلاجة من إنتاج شركة VITESY الإيطالية يساهم جهاز Shelfy في توفير المال وتقليل الهدر وإنقاذ البيئة ومصنف كجهاز ذكي لتنقية الهواء داخل الثلاجة، وبالتالي يطيل العمر الافتراضي للأطعمة المحفوظة داخل الثلاجة لمدة تصل إلى 12 يوما، كما يزيل الروائح الكريهة والبكتريا، تركز هذه التقنية على عملية التحفيز الضوئي التي تعمل على تأجيل ظهور الذبول والبقع والتعفن التي تظهر على الأطعمة الغذائية.

كيف تعمل أداة الثلاجة الذكية Shelfy على إطالة العمر الافتراضي للطعام

يأخذ Shelfy الهواء من داخل الثلاجة من خلال تهوية ميكانيكية ويوجهه نحو فلتر التحفيز الضوئي، حيث يتم تدمير الملوثات ميكانيكا وتنقية التحفيز الضوئي مبتكرة ومستدامة تعمل على زيادة معدل التفاعل الكيميائي آمن يمتص الملوثات من الهواء ويحولها إلى عناصر غير ضارة بدون أن يكون لها دور في التفاعل.

مميزات جهاز Shelfy

أن جهاز Shelfy لا يحتاج إلى تغير الفلتر بل يكفي إلى غسلة تحت الماء الجاري، كما أنه مصمم لتكيف مع جميع أنواع الثلاجات.

وتقول الشركة الإيطالية VITESY المنتجة للجهاز أن الاختبارات المعملية التي أجريتها على الجهاز تظهر تلوثا بكتري وفطري أقل بحوالي 10 مرات مقارنه مع المنتجات المخزنة في الثلاجات  العادية كما رصدت تقليص الروائح الكريهة ما يزيد عن 80%.

وأضافت الشركة أنه من المتوقع أن يطرح الجهاز في الأسواق بسعر مبدئي يبلغ  حوالي 120 يورو.

تشغيل جهاز Shelfy

بالضغط على زرار التشغيل ووضع الجهاز داخل الثلاجة سواء على إحدى الأرفف أو في باب الثلاجة أو في درج الخضراوات.

تنزيل تطبيق لتشغيل جهاز Shelfy

يمكن تنزيل تطبيق Full Speed أو برنامج  standrd speed ويمكن توصيل جهاز Shelfy بالمساعدات الشخصية الذكية Amazon Alexa.