متى يبدأ موسم الرياض 2022… تركي آل الشيخ يعلن موعد بدأ موسم الرياض

متى يبدأ موسم الرياض 2022… تركي آل الشيخ يعلن موعد بدأ موسم الرياض
متى يبدأ موسم الرياض 2022... تركي آل الشيخ يعلن موعد بدأ موسم الرياض

متى يبدأ موسم الرياض 2022… تركي آل الشيخ يعلن موعد بدأ موسم الرياض، تقع أكبر بحيرة في العالم في موقع جديد يطلق عليه اسم بوليفارد ورلد، وفقًا لرئيس هيئة الترفيه السعودية.

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل

متى يبدأ موسم الرياض 2022... تركي آل الشيخ يعلن موعد بدأ موسم الرياض
متى يبدأ موسم الرياض 2022… تركي آل الشيخ يعلن موعد بدأ موسم الرياض

متى يبدأ موسم الرياض 2022

سيبدأ موسم الرياض 2022 في 21 أكتوبر بحفل موسيقي دولي يضم عرض سيرك دو سوليه، وَفْقاً لـتركي بن عبد المحسن الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية. سيكون شعار الموسم «فوق الخيال».

يوسف البنيان نقل التقدم التكنولوجي من القطاع الخاص لتعليم

بوليفارد ورلد

عندما يبدأ موسم الرياض 2022 أبرز هذه المناطق هي منطقة بوليفارد ورلد، التي تتميز بثقافات وأجواء العديد من البلدان حول العالم، ممثلة في أمريكا وفرنسا واليونان والهند والصين وإسبانيا واليابان والمغرب والمكسيك، بالإضافة إلى فينيسيا الإيطالية، حيث ستقدم جميع هذه البلدان تجاربها بواسطة المطاعم والأسواق وغيرها من أشكال الترفيه، وأوضح آل الشيخ أن الموسم الجديد يشمل 15 منطقة يتميز كل منها بطابع ترفيهي فريد.

لأول مرة في مدينة الرياض، قد يقوم الضيوف برحلة على متن غواصات في منطقة بوليفارد وورلد، والتي من المقرر افتتاحها في موسم الرياض 2022، هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الأنشطة الفريدة للاستمتاع بها، بما في ذلك قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو بالإضافة إلى التلفريك الذي يتيح التنقل بين المنطقة وجارتها، «بوليفارد الرياض سيتي»، التي تتسع لما يصل إلى 3000 شخص في الساعة، هناك أيضًا تجربة أكبر سفير في العالم بأسره.

بوليفارد رياض سيتي

فيما يتعلق بمنطقة “بوليفارد رياض سيتي” التي كانت سمة من سمات المواسم السابقة، هذا العام سوف يشمل على عدد من التطورات، بما في ذلك افتتاح 12 مطعمًا ومقاهي جديدة، 25 مسرحية عربية ودولية، بما في ذلك 7 مسرحيات سعودية، أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان والسهم المشتعل ماجد عبد الله، بالإضافة إلى عدد من الحفلات الأسبوعية.

وينتر وندرلاند الرياض

يدعي آل الشيخ أن «وينتر وندرلاند» هذا العام سيعود بخمس ألعاب جديدة ومجموعة متنوعة من التجارِب التي تتيح للمواطنين وزوار العاصمة استكشاف خيارات جديدة وأصلية، في حين أن منطقة “المربع” هي موطن لثمانية مطاعم عالمية و توفر منطقة «رياض سكاي» خيارات لتناول الطعام في لاونجات تعانق السحاب، خيارات مميزة للأطعمة والمشروبات.

فاعليات منطقة فيا رياض

يتميز حي “فيا رياض” بمجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي، وأول فندق من فئة الخمس نجوم في المملكة، وسبعة دور سينما مع مجموعة من خيارات عرض متنوعة.

تم تضمين مجموعة متنوعة من المعارض المصممة لجميع الزوار – العائلات والأطفال والأفراد – طوال هذا الموسم، بما في ذلك سوق الألعاب وورش العمل وأنا عربية والعطور والمركبات والأنمي والقبعة السوداء.

حديقة حيوان الرياض

هذا العام، تم تقديم «حديقة حيوان الرياض»، إحدى أشهر حدائق الحيوان العالمية التي تضم أكثر من 1300 حيوان من 190 نوعًا، كجزء من أحداث الموسم، يمكن لأكثر من 20000 من مشجعي كأس العالم مشاهدة كل مباراة في “فان فاستفال” بمرسول بارك”، والتي تستضيف أيضًا معارض لنيوكاسل الإنجليزي ولاعب مارادونا.

فعاليات موسم الرياض 2022

يضم الموسم أيضًا عددًا من الأحداث الرياضية، بما في ذلك WWE، وكأس موسم الرياض، والتي تجمع بين فريق باريس سان جيرمان مع مواهب الهلال والنصر، وعروض سيرك دو سولي الدولية، و 65 يومًا من الألعاب النارية.

فعاليات موسم الرياض المجانيه

خلال الموسم، سلط الشيخ الضوء على وجود عدد من مواقع وفعاليات موسم الرياض المجانيه مثل «حديقة السويدي» و «قرية زمان» و «سوق الزل»، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة التي تجتذب جميع الزوار، بما في ذلك العائلات والأفراد والأطفال وكبار السن.

وهنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على دعمه الهائل لقطاع الترفيه في المملكة.

يتميز موسم الرياض 2022 بتوفير مزيج حصري من التشويق والحداثة، تحويل العاصمة الرياض إلى حاضنة رئيسية، وجهة مفضلة، وحيز محفز يتجاوز التوقعات المحلية والدولية من حيث ما يوفره للمقيمين والزوار، مع المساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه وتعزيز مكانة المملكة كواحدة من أبرز الوجهات الترفيهية.

تعرفنا زوار موقعنا الكرام من خلال هذه المقالة على فعليات ومتى يبدأ موسم الرياض 2022.