في الذكرى 28 لـ :”اليوم العالمي للمعلم” جوجل يحتفل بيوم المعلمين 2202

يحتفل العالم باليوم العالمي للمعلم الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام، مما دعي موقع البحث الأكثر شهرة جوجل الاحتفاء به وذلك بتغير الشكل التقليدي له واستبدله بالعديد من الأدوات المدرسية، وهذا الحدث تم إطلاقه من منظمة الأمم المتحدة لتربية والثقافة والعلم منظمة اليونسكو، وذلك للذكرى السنوية للاحتفال بالمعلمين فقد حرصت منظمة اليونسكو من كل عام في 5 أكتوبر تحتفل بهذه المناسبة التي تعتبر الذكرى 28 لليوم العالمي للمعلم.

إذن نقول كل عام والمعلم والمعلمة بألف خير بمناسبة يوم المعلم العالمي، هذا اليوم تم تخصيصه لتسليط الضوء على مكانة المعلم ودوره المحوري الكبير في بناء قدرات كل الأمم، فهو ركيزة أساسية في التعليم وظلت الأمم المتحدة تحتفل به منذ عام 1994، فهي تعتبر المعلم في راكب المقدمة التي تضيئ دروب المستقبل وتصنع الأجيال القادمة واليوم يلفت نظرنا جوجل إلى أن المعلم يعاني في كثير من الدول بعملة في ظروف بالغة الصعوبة على الرغم أن التعليم مرتبط بعملية التنمية والتقدم  وبناء الحضارات ولن يكون التعليم بخير مالم تهتم منظومة التعليم بمعلمها ولذلك لابد من البحث مجددا في كيفية إنصاف المعلمين بتحسين أوضاعهم وفي ذلك نكون حققنا تحسين أوضاع العلم جميعا.

منظمة الأمم المتحدة قُــم لِـلـمُـعَـلِّـمِ وَفِّـه التبجيلا

وقد وجهت منظمة الأمم المتخذة على صفحتها على توتير بهذه المناسبة سؤال لمن تناسوا دور المعلم في حياتهم هل تذكرون معلمتكم أو معلمكم في المدرسة؟ من أكثر معلمة/معلم أثر فيكم؟ ندعوكم في اليوم العالمي للمعلم والذي نحتفل به في 5 تشرين الأول/أكتوبر، إلى الاحتفال بالمعلمين في جميع أرجاء المعمورة، الذين يضطلعون بدور ضروري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما قدمت التحية لكل معلم ومعلمة في اليوم العالمي للمعلم المتضمنة كلمات أمير الشعراء احمد شوقي التي ألقاها عام 1932في حفل بنادي مدرسة المعلمين العليا لتؤكد المنظمة على قيم عليا تحث على العلم والتعليم، وترفع مكانة المعلم بين الناس قائلة وكل يوم، تحية لكل معلم ومعلمة في كل مكان قُــم لِـلـمُـعَـلِّـمِ وَفِّـه التبجيلا  كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا أَعَـلِـمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي يَـبـنـي وَيُـنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا.

منظمة اليونسكو لا بديل عن المعلمين في ذكرى اليوم العالمي للمعلم

كما أكدت منظمة اليونسكو على أنه لا بديل للمعلمين فلابد من سماع صوت المعلمين وتمتعهم بالمكانة أساسي للنهوض بالنظم التعليمية وأضافت اليونسكو إذ لا يمكن اتخاذ القرارات من دونهم.

وزارة التعليم في السعودية دور المعلم من أولويات راسخة في أبجديات التعليم 

وفي حظيت هذه المناسبة في بعض الدول العربية باهتمام خاص لتقدير العطاء التي يقدمه المعلم ومن بين تلك الدول السعودية إذا احتفلت وزارة التعليم السعودية باليوم العالمي للمعلم مشددة على أن دعم وتعزيز دور المعلم من أولويات راسخة في أبجديات التعليم لدى المملكة.

ومن جهته يعتبر الدكتور سعد آل فهيد مساعد وزير التعليم السعودي أن اليوم العالمي للمعلم يمثل فرصة للاحتفاء بالمعلم قائلا يمثّل اليوم العالمي للمعلم فرصة للاحتفاء بمعلمينا ومعلماتنا، والفخر بمنجزاتهم وقصص نجاحاتهم، وإسهاماتهم النوعية في المبادرات والبرامج؛ مما يُعزّز جودة المخرجات التعليمية لجيل المستقبل، فالتحوّل في التعليم يبدأ من المعلمين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *