مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل
مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل، تم إصدار مواعيد التسجيل في اختبارات الترخيص المهني للتوظيف التعليمي اليوم السبت من قبل حساب رعاية المستفيدين المرتبط بهيئة تقييم التعليم والتدريب السعودية (عام).

تقديم الجوازات رجال 1444 بدأ التقديم لمدة 6 أيام (الخطوات والرابط)

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل
مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل

مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

بالإضافة إلى ذلك، أصدر حساب رعاية المستفيدين مخططًا للمعلومات يعرض المواعيد النهائية للتسجيل في اختبارات الترخيص المهني للوظائف الأكاديمية (عام) عبر حسابه الرسمي على Twitter.

  • بالنسبة للذكور، سيتم إطلاق التسجيل في الامتحان «العام» للتراخيص المهنية للتوظيف التعليمي يوم الثلاثاء المقبل، 4 أكتوبر، لمن هم في العمل، «المدارس الحكومية»، وفقًا لحساب رعاية المستفيدين. في السادس من أكتوبر، سيبدأ التسجيل للجميع ويستمر، حتى 11 نوفمبر، التسجيل.
  • سيبدأ تسجيل النساء يوم الأحد 9 أكتوبر لأولئك الذين يعملون في «المدارس الحكومية»، وسيكون متاحًا للجميع يوم الثلاثاء 11 أكتوبر، مع استمرار التسجيل حتى 11 نوفمبر.

يوسف البنيان نقل التقدم التكنولوجي من القطاع الخاص لتعليم

رابط للتسجيل في اختبار الترخيص المهني للوظائف التعليمية (عام)

وفقًا لحساب رعاية المستفيدين، سيكون التسجيل للاختبار (العام) للتراخيص المهنية للمهن التعليمية متاحًا عبر موقع المركز الوطني للقياس “Qiyas’ عبر الرابط التالي: قياس – الخدمات الإلكترونية – هيئة تقويم التعليم والتدريب.

اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية – الاختبار التخصصي

ذكر حساب رعاية المستفيدين أنه سيتم تحديد تواريخ التسجيل لاختبار الترخيص المهني «المتخصص» خلال شهر نوفمبر.

الرخصة المهنية للوظائف التعليمية هيئة تقويم التعليم والتدريب

وتجدر الإشارة إلى أن الترخيص المهني للوظائف التعليمية هو وثيقة صادرة عن هيئة تقييم التعليم والتدريب وفقاً لمعايير وإجراءات محددة، وأن صاحبها مؤهل لممارسة مهنة التعليم في مستويات معينة ولفترة زمنية معينة، مهنة التدريس في القطاعين العام والخاص في المملكة.

أحد شروط الحصول على رخصة مهنية هو اجتياز اختبار الترخيص المهني، وتنقسم امتحانات الترخيص المهني للعمل التعليمي إلى قسمين: امتحان التعليم العام الذي يشارك فيه جميع المدربين، والاختبار المتخصص الذي يغطي مبادئ وهيكل التخصص، يبلغ عدد التخصصات التي تسمح بها السلطات للمعلمين الآن 38 تخصصًا.

ووفقاً للسلطة، فإن امتحان التعليم العام هو أداة تقييم مقننة تستخدم لتحديد مدى استيفاء المرشح للحصول على رخصة مهنية للمعايير التعليمية العامة، يتضمن الامتحان المواضيع التالية (القيم والمسؤوليات المهنية، والمعرفة المهنية، والممارسة المهنية)، ويتم تصنيف هذه الموضوعات باستخدام المعايير الرئيسية 10. وفيما يلي المعايير:

  1. الالتزام باعتدال المعتقدات الإسلامية، والأخلاق المهنية، وتعزيز الهوية الوطنية
  2. التطوير المهني المستمر
  3. التفاعل مع المربين والمجتمع على المستوى المهني
  4. معرفة القدرات اللفظية والكمية
  5.  فهم المتعلم وكيفية تعليمه
  6. خبرة في المحتوى المتخصص وطرق التدريس
  7.  فهم مناهج التعليم العام
  8. التخطيط للتدريس وتنفيذه
  9. تزويد المتعلمين ببيئات تعليمية مشاركة وداعمة
  10. التقويم

الامتحانات المتخصصة، حيث أن عدد التخصصات المسموح بها للتقدم هو 38، هي أداة تقييم مدونة لتحديد مدى استيفاء المتطلبات المتخصصة من قبل مقدم الطلب للحصول على الرخصة المهنية.

قدمنا لكم زوار موقعنا الكرام مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 ورابط التسجيل، واهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم لطلب الرخصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *