7 علاجات منزلية للحصول على بشرة صحية ومتجددة

من قشور البطاطس والبابايا إلى عصير الليمون ، يعد استخدام العلاجات المنزلية أحد أفضل الطرق وأقلها تكلفة للحصول على بشرة خالية من العيوب.

نظرًا لأنه يمكنك العثور على معظم المكونات في مطبخك، يمكنك تحضير أقنعة للوجه بيديك للحصول على بشرة صحية.

1.البطاطس النيئة

البطاطس النيئة تعمل على تفتيح البشرة. اهرسي البطاطس جيدًا وضعيها على وجهك كقناع واشطفيها بعد بضع دقائق بالماء الفاتر. البطاطس ممتازة لعلاج الهالات السوداء تحت العين أيضًا. قطعي شرائح رقيقة من البطاطس واتركيها على عينيك لبضع دقائق. الاستخدام المنتظم لهذا يمنحك بشرة متوهجة.

2.مزيج العسل مع القرفة

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استخدام قناع منزلي مصنوع من العسل والقرفة. يساعد هذا القناع في تقليل حب الشباب النشط. يمكنك أيضاً وضع لب الصبار الطازج لأنه مرطب رائع للبشرة الجافة المعرضة لحب الشباب.

3.خلطات الكركم

لدى الكركم خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومطهرة ومبيض للبشرة. يساعد وضع عجينة من الكركم على إزالة السمرة وعلاج البقع. يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يجعله منيرًا ممتازًا للبشرة، معجون مصنوع من اللبن الرائب كقاعدة ويخلط مع الكركم والليمون ممتاز لإزالة البقع السمراء.

4.عصير الطماطم

تساعد الطماطم في تقليص المسام. اخلطي عصير الطماطم مع بضع قطرات من الليمون وضعيه على وجهك. اشطفيه بالماء الفاتر. سيعطيك الاستخدام المنتظم لهذا الخليط أفضل النتائج. تساعد الطماطم أيضًا في تقليل الرؤوس السوداء. قم بتدليك المنطقة المعرضة للرؤوس السوداء بشرائح الطماطم للتخلص من الرؤوس السوداء.

5.الحليب مع العسل

يمكن للعسل والحليب أن يصنعا المعجزات للحصول على وجه متوهج تتوق إليه كل امرأة. يساعد الحليب في منع حب الشباب ويرطب البشرة جيدًا. يمكن للأشخاص ذوي البشرة الحساسة استخدام غسول الوجه الذي لا يحتوي على مواد كيميائية أو بارابين.

6.رطبي البشرة بزيت شجرة الشاي

خطوة أخرى مهمة في روتين العناية بالبشرة هي وضع المرطب. يفضل استخدام الزيوت الأساسية مثل شجرة الشاي وزيت الجوجوبا، والتي تساعد في إخفاء العيوب وتحسين نسيج الجلد.

يجب استخدام زيت شجرة الشاي مع زيت ناقل ويجب عدم وضعه على الوجه مباشرة.

7.ماء الورد

يعتبر زيت الورد الأساسي أو ماء الورد من أفضل التونر الموجودة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. قومي بتخزينه في زجاجة رذاذ واستخدميه مرتين في اليوم. سيساعد على تهدئة البشرة، وموازنة مستويات الحموضة، والمساعدة في إصلاح مرونة الجلد.

هذه سبع نصائح بسيطة يمكن أن تساعد تجديد البشرة وحمايتها من أن تصبح باهتة وشاحبة.

اقرأ أيضاً:

كيفية عمل قناع القهوة لمنع تساقط الشعر

3 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدم

أفضل تركيبة طبيعية لعلاج قشرة الرأس

6 علاجات طبيعية وسريعة للكلف والبقع الداكنة

5 ماسكات طبيعية للبشرة الجافة

كيفية علاج حب الشباب والرؤوس السوداء بالأعشاب

7 ماسكات طبيعية للقضاء على البثور وآثارها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.