التخطي إلى المحتوى
سر جمال بنات المنصورة وإطلاق لقب حسنوات مصر عليهم

بنات المنصورة فائقات الجمال وهذه باتت حقيقة ، فأى بنت تقول أنها من المنصورة تسمع إبداء الإعجاب والإعتراف بالجمال والثناء عليها من الحاضرين  ،ولكن ما هو السبب وراء جمالهن ؟

Mansoura_University

وتمت مناقشة هذا الموضوع فى مقال على البوابة الإلكترونية لجامعة المنصورة، “حلاوة بنات المنصورة ” كان هذا هو عنوان المقال وكتبه الكاتب طلعت إسماعيل، قال فيه أن سر جمال بنات المنصورة وعلى انهن أصبحن حسنوات مصر من الجمال يرجع ذلك الى أسباب ثلاثة وقد ذكرها الكاتب وهى.
1-أنه عند تواجد المماليك والأتراك فى مصر لفترة لم تكن بالقصيرة فقد كان تمركزهم بالمنصورة وبالتالى فقد تزوج كبار  أهالى المنصورة من بنات الممالك والأتراك .

2-عندما توجهت الحملة الصليبية الى مصر فأنصهرت الحملة الصليبية فى مجتمع المنصورة ،وخصوصا بعد إعلان إسلامهم بعد فشل حملة لويس التاسع وتمركزهم فى المنصورة وعلى هذا الأساس عاش الكثير من الفرنسيين فى المنصورة ،فحملت جينات أهل المنصورة جينات الجمال الفرنسى أيضا.

3-كان معظم أهل النفوذ بالمال والتجارة من أهل المنصورة كانو يفضلون الزواج من الأجنبيات كالإطاليات أو اليونانيات وكان وجودهن فى مصر فى هذا الوقت كجاليات ،وكان ذلك على خلاف زواجهن من التركيات فائقات الجمال.

فكان لكل ذلك أثرة فى زيادة واضحة فى جمال بنات المنصورة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات