من هو رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد الملقب برجل المهام الصعبة؟

وافق مجلس النواب في جلسته الطارئة السبت 13 أغسطس 2022 برئاسة المستشار حنفي الجبالي على جميع الترشيحات الواردة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للتعديل الوزاري الجديد، وجاءت أبرز التعديلات في وزارة التربية والتعليم التي أُختير لها الدكتور رضا حجازي خلفا للدكتور طارق شوقي.

من هو الدكتور رضا حجازي

حجازي من مواليد القاهرة، يبلغ عمره 63 عاماً حيث ولد في ديسمبر 1959 قضى الكثير من رحلته في خدمة التربية والتعليم وكانت مراحل رحلته كالتالي:

  •  مدرس لمادة العلوم بالمرحلة الإعدادية بالدقهلية.
  • مدرس كيمياء بالمرحلة الثانوية أيضًا بالدقهلية.
  • مدرس مساعد بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.
  • مدرس بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

كما تدرج الدكتور رضا حجازي في مناصب قيادية عدة منها: أستاذ باحث بقسم التربية والإعلام بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وحاصل على الدكتوراه من جامعة المنصورة في إدارة المناهج وطرق التدريس.

ومن أهم تلك المناصب أيضًا منصب رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني ونائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ونائب رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ومدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بمدينة سرس الليان.

فهو يحمل سيرة ذاتية بارزة إذ تولى منصب رئيس وحدة التخطيط بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات ورئيس وحدة إنتاج المواد التدريبية بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات كل ذلك إلي جانب مناقشته للعديد من الرسائل العلمية والتربوية في عدة جامعات مصرية.

ما الذي قدمه حجازي من قبل في مسيرته

ساهم حجازي من قبل في إحداث تغيير كبير في حقيبة الثانوية العامة فقد اتخذ الكثير من القرارات الفارقة وكان له الفضل في حل الكثير من الملفات التي أُسندت إليه، حيث كان أحد الأعضاء في اللجنة التي تولت وضع نظام البوكليت بعد حادثة تسريب الامتحانات في عام 2016 الأمر الذي حد من ما يسمى الغِش الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *