تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 10 آلاف معلم

تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 10 آلاف معلم

صرح السيد محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن الوزارة قد انتهت من تثبيت 75 ألف معلم , وفى إطارها فى الحرص على سد العجز فى المديريات التعليمية , فهى فى طريقها لعمل مسابقة جديدة لتعيين معلمين جدد , وذلك فى 20 محافظة هى محافظات ( القاهرة – الإسكندرية – الغربية – الشرقية – البحر الأحمر – شمال سيناء – جنوب سيناء – أسوان – الأقصر – قنا – سوهاج – أسيوط – فيوم – دمياط – البحيرة – المنوفية – الدقهلية – الجيزة – الفيوم – بورسعيد ).

875741
وزير التربية والتعليم

حيث قرر السيد الوزير التعاقد مع 4683 معلم على درجة معلم مساعد وفقا للإجراءات القانونية المتبعة والتى تتطلب الإعلان عن هذه الوظائف وذلك وفقاً لأحكام القانون 155لسنة 2007 , إذ حدد هذا القانون الإشتراطات والضوابط الخاصة والواجب توافرها لشغل وظيفة من وظائف التربيةوالتعليم.

كيفية الإعلان عن المسابقة الجديدة

سيتم الإعلان عن الفرص الخاصة بالتعاقد بالإدارات التعليمية التابعة لكل محافظة , على أن تكون الإعلانات داخلية لمنع تواجد أى نوع من أنواع الوساطة , ولضمان نزاهة وشفافية المسابقة , وعلى الراغبين فى التقدم الذهاب إلى مقر الإدارة التعليمية التابع لها للسؤال عن مواعيد فتح باب قبول الطلبات.

المسابقة الجديدة والمؤهلات المطلوبة

صرح وزير التربية والتعليم , إنه خلال الفترة القادمة سيتم الإعلان عن 5 آلاف وظيفة من الحاصلين على مؤهل عالى تربوى , حيث ستكون الأولوية لحملة بكالوريوس التربية وليسانس الآداب , وسوف يتم التعاقد على من تنطبق عليه الشروط التى ستعلن الإدارات التعليمية داخل كل محافظة , بالإضافة إلى تعيين 5 آلاف معلم آخرين فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

المعلمين المساعدين الذين لم يقدموا مؤهل تربوى

فيما يتعلق بالمعلمين المساعدين الذين تم التعاقد معهم فى التدريس ولم يقدموا ما يفيد حصولهم على المؤهل التربوى , أكد الوزير أنه لن يتم فصلهم , وسوف تمهلهم الوزارة فرصة أخرى لتقديم المؤهل , إذ انه وكما أوضحنا سابقا تم تعيين 75.195 ألف مدرس مساعد بالوزارة.

نقاط عامة تتعلق بالمسابقة الجديدة

– ألغت الوزارة التعاقدات الداخلية , حيث سيتم التعاقد معها مباشرة وذلك لإضفاء صبغة الشفافية والوضوح بين الجميع.

– التعيين سيتم عن طريق مسابقة رسمية , تنظمها الوزارة وستكون الأولوية لحملة مؤهل تربوى.

مواعيد وكيفية التقديم

ما أوضحته الوزارة فى الإعلان , أنه مجرد تصريح وليس إعلان رسمي,  وسيكون الإعلان الرسمى عن طريق الوزارة , وسوف تكون المسابقة فى مديريات التربية والتعليم بالمحافظة وليست المديريات الفرعية لضمان الشفافية , وعلى الراغب فى التقدم الذهاب إلى مقر مديرية التربية والتعليم التابعة لها محافظته والسؤال عن التفاصيل اللازمة والمواعيد المقررة.