برقم الجلوس.. استعلم الآن عن نتيجة الثانوية العامة 2022

يعقد اليوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمر للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بينما ينتظر آلاف الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم نتيجة الثانوية العامة لهذا العام.

ومع اقتراب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2022، أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022 في مراحلها الأخيرة وستعلن خلال الساعات القليلة المقبلة، ومن المؤكد أنها ستكون متاحة على الساعة الثانية ظهرًا، وذلك بعد انعقاد المؤتمر بشكل مباشر.

نتيجة الثانوية العامة 2022

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، باعتماد نتيجة شهادة الثانوية العامة 2022، وذلك بعد انتهاء أعمال الكنترولات والرصد والمراجعة، جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستعلن عن جميع التفاصيل والإحصائيات والأوائل خلال المؤتمر في تمام الساعة العاشرة صباحًا من هذا اليوم، وذلك من خلال الصفحة الرسمية والوحيدة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

جدير بالذكر، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف يعلن عن قائمة الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات خلال امتحانات شهادة الثانوية العامة، وذلك بمختلف الشعب بمرحلة الثانوية العامة “علمي علوم – علمي رياضيات – أدبي”، كما سوق تضم قائمة أوائل شهادة الثانوية، طلاب الدمج ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والمكفوفين.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي سوف يجرى، اتصالا هاتفيا صباح اليوم بالطلاب أوائل نتيجة الثانوية العامة، وذلك لتهنئتهم وتحديد موعد تكريمهم داخل مقر الوزارة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء خلال المرحلة الجامعية ليكونوا خير عون لوطنهم الحبيب.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

تم الانتهاء من أعمال الكنترولات والرصد والمراجعة خلال الأسبوع الماضي، كما تم طباعة نتيجة الثانوية العامة بشكل ورقي، كذلك تم إعداد قاعدة البيانات الإلكترونية شاملة جميع محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك للاستعلام نتيجة الثانوية العامة 2022 من خلال الرابط الرسمي ” بالضغط هنـــــــــــــا“.

كما أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة شهادة الثانوية العامة مبشرة للغاية، وأن جميع الطلاب بمختلف الشعب الثلاث حصلوا على كامل حقوقهم دون ظلم ونقصان، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة النتيجة إلكترونيًا.

قواعد ترتيب أوائل الثانوية العامة

هناك قواعد محددة ومعايير دقيقة، تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتحديد ترتيب أوائل الثانوية العامة كل عام، حيث في حالة تساوي أكثر من طالب في الدرجات النهائية يتم ترتيب أوائل الطلبة وفقًا للحروف الأبجدية، جدير بالذكر، أنه يتم اختيار ما لا يقل عن 10 طلاب أوائل في كل شعبة من شعب الثانوية العامة “علمي علوم – وعلمي رياضة – وأدبي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.