طريقة رائعة لتأمين شبكة الواي فاي الخاصة بك
طريقة تأمين شبكة الواي فاي

يعتبر تأمين شبكة واي فاي المنزلية من أصعب المهمات بالنسبة للكثير من المستخدمين، حيث أن ذلك لا يعني تأمين جهاز واحد إنما يعني تأمين ما لا يقل عن خمسة أجهزة مختلفة بكل ما تحتويه من بيانات شخصية، والتي إذا ما تم اختراقها ستشكل مشكلة كبيرة قد تكلف الكثير.

طرق تأمين شبكة الواي فاي

وذكر موقع CNET أن اختراق شبكات الواي فاي قد كلف المستخدمين أكثر من 6.9  مليار دولار في العام الماضي، لذا فإنه يحب عليك الاهتمام بتأمين شبكة الواي فاي الخاصة بك، وذلك للتأكد من حمايتها من الاختراق من قبل أي قرصنة.

طريقة تأمين شبكة الواي فاي
طريقة تأمين شبكة الواي فاي

إنشاء كلمة مرور فريدة

سنوضح في هذا المقال كيفية تأمين شبكة الواي فاي من خلال اتباع عدد من الخطوات المهمة، وذلك لمنع أي محاولة من محاولات الاختراق، أهم هذه الخطوات هي إنشاء كلمة مرور فريدة لشبكة الواي فاي الخاصة بك، وقم بتغيير بيانات اعتماد تسجيل الدخول لجهاز الراوتر، وذلك من خلال منع أي شخص من الوصول مباشرة إلى إعدادات جهاز التوجية الخاص بك، ويتم ذلك من خلال تغيير اسم المسؤول وكلمة المرور لجهاز الراوتر.

تحديث جهاز الراوتر والأجهزة الخاصة المتصلة باستمرار

يجب عليك المحافظة على تحديث جهاز الراوتر والأجهزة الخاصة المتصلة باستمرار، حيث سيساعد ذلك على ضمان حصولك على أفضل حماية ضد محاولات القرصنة، قم بتعيين جهاز الراوتر لكي يتم تحديثه تلقائياً في الإعدادات، ثم تحقق بشكل دوري للتأكد من تحديث الراوتر.

يهمك أيضاً:
كيفية إخفاء نفسك وأنت أونلاين على واتساب بطريقة بسيطة
احذر تطبيقات خطيرة على هواتف أندرويد.. احذفها فوراً

طريقة تأمين شبكة الواي فاي
طريقة تأمين شبكة الواي فاي

قم بتعطيل الوصول عن بعد لجهاز الراوتر الخاص بك، حيث أن الوصول عن بعد يؤدي إلى الوصول إلى إعدادات جهاز الراوتر، قم بالتحقق من الأجهزة المتصلة بالراوتر، وذلك لكي تعرف ماهيتها، وإذا كان هناك أي شئ يبدو مريباً، قم بفصله على الفور وغير كلمة المرور، وسيتعين عليك توصيل جميع الأجهزة المتصلة سابقاً بعد تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.