“حصريًا” الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 للقسم الأدبي والعلمي بالاسم ورقم الجلوس

“حصريًا” الآن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 للقسم الأدبي والعلمي بالاسم ورقم الجلوس

تعقد مشيخة الأزهر الشريف اليوم الخميس مؤتمر للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية لهذا العام، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرًا، حيث من المقرر أن يعتمد شهادة الثانوية الأزهرية الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وذلك نيابة عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

ومن المقرر أن يتم بث المؤتمر على صفحات الأزهر الشريف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشكل مباشر وذلك لإعلان تفاصيل النتيجة وأسماء الطلاب الأوائل، جدير بالذكر أنه تم الإعلان ليلة أمس عن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بشعبتيها العلمي والأدبي بالإضافة لشعبة العلوم الإسلامية.

كما أدى امتحانات الثانوية الأزهرية خلال هذا العام حوالي 139000 طالب وطالبة في شعبة العلمي والأدبي وشعبة العلوم الإسلامية، حيث يبلغ عدد الطلاب في الشعبة الأدبية حوالي 91392 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد الطلاب في الشعبة العلمية حوالي 46648 طالبًا وطالبة، كما يبلغ عدد الطلاب في شعبة العلوم الإسلامية حوالي 143 طالبًا، جدير بالذكر، أن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام 605 لجنة على مستوى جميع المحافظات داخل جمهورية مصر العربية.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الرسمي والفعال من مشيخة الأزهر، وذلك للاستعلام عن النتيجة فور ظهورها برقم الجلوس، وذلك بعد اعتمادها من فضيلة الدكتور أحمد الطيب بشكل رسمي في تمام الساعة الثانية ظهرًا اليوم وإعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية.

بداية، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية على مستوى محافظات الجمهورية منذ يومين، أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والرصد والمراجعة على مستوى الجمهورية، موضحًا أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتيجة خلال منتصف اليوم وذلك على بوابة الأزهر الشريف، عمومًا تستطيع معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال موقع “بوابة الأزهر الإلكترونية” بالرقم القومي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

نقدم لكم من خلال موقع مصر فايف، خطوات معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية التي خصصها قطاع المعاهد الأزهرية للاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول، عمومًا، يجب اتباع الخطوات التالية لمعرفة النتيجة فور اعتمادها بشكل حصري.

  • الدخول إلى رابط نتيجة الثانوية الأزهرية.
  • الضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس.
  • قم بإدخال رقم الجلوس أو الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك.
  • التأكد من كتابة رقم الجلوس أو الرقم القومي بشكل صحيح.
  • قم بالضغط على استعلام للحصول على النتيجة.

إذا وجدت مشكلة في الحصول على نتيجتك، تستطيع ترك رقم الجلوس والرقم القومي واسمك، في تعليق أسفل تلك المقالة، وسنقوم بالاستعلام عن النتيجة نيابة عنك.

أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

ينشر لكم موقع مصر فايف أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك بعدما أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ليلة أمس اتصالاً هاتفيا، هنأ فيه فضيلته الطلاب والطالبات الحاصلين على المركز الأول في الشهادة الثانوية الأزهرية بجميع الأقسام (علمي-أدبي-علوم إسلامية).

كما أشاد الإمام الأكبر خلال اتصاله بأوائل الشهادة الثانوية، بتفوقهم الدراسي وما بذلوه من جهد طوال العام، حتى ينالوا المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، معربًا خلال مكالمته عن تمنياته الدائمة لهم ولجميع الطلاب والطالبات بالتفوق الدائم، وأن يحملوا المنهج الأزهري في المستقبل القريب في شتى مجالات الحياة الدينية والاقتصادية والطبية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، عمومًا، من خلال الفقرات التالية نستعرض معكم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية.

الاسم المركز الشعبة المجموع النسبة المئوية
أميرة أسامة سعيد عبد المنجي الأول الأدبية 622 %98,73
آلاء أحمد أمين محمد حسنين الأول العلمية 649 %99,85
يوسف أحمد محمد أبو حسين الأول العلمية 649 %99,85
ريم عيسى عبد القادر البدوي الأول مكفوفين الأدبية 617 %97,94
الحسن فتحي إبراهيم عبد الرحيم الأول العلوم الإسلامية 620 %98,41

جدير بالذكر، أن فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، وجه خالص الشكر والتقدير لجميع القائمين على العملية التعليمية والامتحانات في مصر، وذلك لما بذلوه من جهود للارتقاء بمنظومة التعليم خلال العام الدراسي.

صور أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام

أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية 2022

مؤتمر الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية

جميع الطلاب والطالبات الآن في انتظار مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية والتي من المقرر أن يعلنها الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف خلال الساعات القليلة القادمة، حيث من المقرر أن يتم خلال ساعات إعلان وكيل الأزهر الشريف عن نسبة النجاح والرسوب لهذا العام، كذلك نسبة نجاح البنين والفتيات في المعاهد الأزهرية على مستوى قطاعات الأزهر على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى طرق التظلم من النتيجة في حال الشك في وجود أخطاء سواء في عملية التصحيح أو الرصد والمراجعة.