سناك صحي يمكن تناولها ليلا

في وقت متأخر من الليل وأنت جائع. ربما قضيت الليل في العمل أو في الصالة الرياضية وذهبت للتو إلى المنزل. أو ربما لا تستطيع النوم لأنك تشعر بجوع شديد. مهما كان السبب، فأنت في المطبخ وتحتاج إلى سناك صحي لتأكله. خيارات الوجبات الخفيفة المفيدة في وقت متأخر من الليل لديها عناصر غذائية التي قد تساعد في تعزيز النوم.

سناك

حبوب القمح مع الحليب

اجعل وجبات سناكات صحية أن تكون صغيرة، يجب أن تكون وجبتك الخفيفة بأكملها أقل من 300 سعرة حرارية، خاصة إذا كنت تعاني من حرقة المعدة، فالوجبات الثقيلة يمكن أن تؤدي إلى تدهور المشكلة. كوب واحد من رقائق الذرة يحتوي على 100 سعرة حرارية، ونصف كوب من الحليب الخالي من الدسم يحتوي على 45 سعرة حرارية.

تحتوي منتجات الألبان على الكالسيوم، وهو معدن يلعب دورًا مباشرًا في إنتاج هرمون النوم الميلاتونين بالإضافة إلى أنه يعمل بمثابة استرخاء الجسم بشكل طبيعي.

يعد تناول التوت ليلا سناك صحي

عندما تحتاج سناك صحي للدايت، لا يمكنك تحمل مذاق التوت الشهي. إلى جانب كونه مليئًا بالألياف، مما يساعد على الشعور بالشبع، يحتوي التوت على المغنيسيوم، وهو معدن يريح الأعصاب والعضلات لتسريع النوم.

زبدة الفول السوداني من أهم وجبات سناك صحية

الليل هو الوقت المناسب لتناول زبدة الفول المناسب المفضلة. إليك السبب: تحتوي بعض الأطعمة، مثل زبدة الفول السوداني، على حمض أميني يسمى التربتوفان يتحول في الدماغ إلى الميلاتونين لتعزيز النعاس.

لكن الكربوهيدرات مثل الخبز والهلام ضرورية لجعل التربتوفان متاحًا للدماغ. ولهذا السبب فإن زبدة الفول السوداني هو مثالي لوجبة خفيفة قبل النوم ويعد سناك صحي للرجيم ،إذا اخترت خبز الحبوب الكاملة والطبيعي الخالي من السكر المضاف وهذا يعتبر من الوجبات الصحية ولكن السعرات الحرارية فيها أعلى وننصحكم في تجنبها فقط في المساء.

الجبن و المقرمشات سناك صحي ولذيذ

عندما تكون جائعًا لتناول سناك مالح صحي في الليل، يمكنك تناول الجبن والبسكويت. راقب أحجام حصتك إذا كنت تراقب وزنك، لأن الجبن يمكن أن يرفع في السعرات الحرارية والدهون إذا تناولت كميات كبيرة منه. واختر مقرمشات الحبوب الكاملة، والتي تحتوي على ألياف غنية بالبروتين. إذا كنت بحاجة إلى تضخيم العضلة عند تغذيتها في وقت النوم وإشباعك حتى الصباح، أضف بعض العنب الطازج أو شرائح التفاح أو الخضار الطازجة.

الزبادي والفواكه

يعتبر الزبادي مصدرًا ممتازًا للكالسيوم، والذي تم ربطه بنوم أفضل. فقط تأكد من قراءة الملصقات قبل شرائها، لأن بعض الأنواع تحتوي على نسبة عالية من السكر المضاف وسعرات حرارية لا تحتاجها. اختر الزبادي العادي وأضف نكهة مع التوت والمكسرات والعسل الغني بمضادات الأكسدة ويمكن تناول سناك صحي بالبيت بكل سهولة.

ساندوتش ديك الرومي

عندما ترغب في تناول السندوتش يمكنك البدء بالبروتين الخالي من الدهون مثل الديك الرومي وخبز الحبوب الكاملة وأضف شريحة من الطماطم وبعض الخس والقليل من المايونيز خالي الدسم أو الخردل. مزيج البروتين والكربوهيدرات سيساعدك على نسيان الجوع. فقط امنح نفسك وقتًا لهضم نصف شطيرة قبل البدء في الثانية، في بعض الأحيان، قد يجعلك الشعور بالشبع أكثر من اللازم مستيقظًا أيضًا.

الخضروات الطازجة

إذا كنت تتوق إلى شيء مقرمش ومنخفض السعرات الحرارية، فإن الخضار الطازجة هي مثالية وسناك صحي للرجيم. أي مزيج من الجزر والبروكلي وشرائح الخيار والكرفس والكوسا والفلفل وطماطم العنب ستعمل بشكل جيد للمساعدة على تهدئة الجوع. عزز النكهة واحصل على طعام صحي مليء بالكالسيوم مع غمسه بالجبن قليل الدسم أو الزبادي اليوناني.

المكسرات والفواكه الطازجة

لا تتطلب الفاكهة ولا المكسرات الكثير من الجهد للتحضير، مما يجعلها خيارًا مثاليًا عندما تكون جائعًا ومتعبًا. بالإضافة إلى ذلك، تجلب الفاكهة والمكسرات الكثير من الفوائد الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية والألياف.

الشوفان مثالي للاعبي كمال الأجسام

قد يكون وعاء دقيق الشوفان مع الحليب الدافئ هو الشيء الوحيد المناسب لقضاء الليل، دقيق الشوفان هو مصدر ممتاز للبروتين لأنه غني الألياف، بما في ذلك بيتا جلوكان، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك تحت السيطرة.

طهيه يستغرق وقتًا طويلاً، بدلًا من ذلك، قم بإعداد دقيق الشوفان سريع التحضير باستخدام حليب خالي من الدسم أو قليل الدسم، وملعقة من العسل بدلا من السكر، ورشّة من القرفة، وربع كوب من الفاكهة المجففة غير المحلاة.

توست مع جبنة الكوتج

ضع شريحة من الخبز المحمص المفضل لديك من الحبوب الكاملة ويمكن إضافة الزبيب بالقرفة، وقم بتغطيتها بقطعة من الجبن قليل الدسم أو الريكوتا منزوع الدسم. يمكنك أيضًا إضافة شريحتين من الطماطم أو الفجل أو الخيار ورش بذور السمسم أو الزعتر أو كل توابل البيجل لتنعيمها وجعلها وجبة خفيفة أفضل في وقت متأخر من الليل.

بيض مخفوق مع خبز الحبوب الكاملة

إذا كنت تتناول وجبة فطور في أي وقت، فاستمر في تناول البيض لكن بدون الصفار واستمتع بها مع شريحة واحدة من الخبز المحمص من الحبوب الكاملة. تناول البروتين الموجود في البيض والكربوهيدرات الموجودة في الخبز المحمص يدعم إنتاج المواد الكيميائية والهرمونات المهمة التي تحفز النوم.

الحمص المفضل للعرب

ملعقة صغيرة من الحمص مع عدد قليل من رقائق الحبوب الكاملة أو رقائق البيتا وزوجين من أعواد الخضار عبارة عن مزيج خفيف من البروتين والكربوهيدرات ولذيذة لأن جميع لاعبي كمال الأجسام العرب يحبون وجبة الحمص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.