مفاجأة سارة تعلنها القوى العاملة عن اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص

مفاجأة سارة تعلنها القوى العاملة عن اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص
اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص

اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص ينتظرها الملايين من العاملين بالقطاع الخاص على مستوى محافظات الجمهورية لكي يتعرفوا على العطلة الرسمية لعيد الأضحى المبارك لكي يتمكنوا من الاستمتاع بالعيد وسط الأهل والأحباء والأصدقاء، ويتم الإعلان عنها من قبل وزارة القوى العاملة فهي الجهة المعنية بمنح العطلة الرسمية للعاملين بالقطاع الخاص في مصر.

اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الحكومي

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن عن اجازة عيد الأضحى 2022 للعاملين بالقطاع الحكومي على أن تبدأ من يوم السبت الموافق 9 من يوليو وتنتهي في يوم الخميس الموافق 14 من يوليو 2022 على الإدارات المحلية وشركات قطاع الأعمال والوزارات والهيئات الحكومية على مستوى محافظات مصر.

اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص
اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص

اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص

وأعلنت وزارة القوى العاملة منذ قليل عن اجازة عيد الاضحى 2022 للقطاع الخاص والذي تقرر فيه أن يمنح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إجازة رسمية مدفوعة الأجر تبدأ من يوم السبت الموافق 9 من يوليو وتنتهي في يوم الخميس الموافق 14 من يوليو 2022 بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان أنه في ضوء ما أعلنه رئيس مجلس الوزراء عن تحديد إجازة عيد الأضحى المبارك بالمصالح والهيئات الحكومية وشركات قطاع الأعمال وحرصاً على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لجميع العاملين في الدولة بقطاعاتها المختلفة وتحقيقاً للغاية الاجتماعية من الإجازات الرسمية فإن اجازة عيد الأضحى ستبدأ من يوم 9 إلى 14 يوليو الجاري.

وأضاف وزير القوى العاملة أن من حق صاحب العمل تشغيل العمالة لديه في تلك الأيام إذا اقتضت حاجة العمل على أن يستحق العامل بالإضافة إلى أجره مثلى هذا الأجر عن تلك الأيام أو بعضها.