اعمل دماغ طبيعي.. وارفع هرمون السعادة بتناول أي من هذه الأطعمة الغير مكلفة

اعمل دماغ طبيعي..  وارفع هرمون السعادة بتناول أي من هذه الأطعمة الغير مكلفة
هرمون السعادة

هرمون السعادة هو ما نحتاج إليه فجميعنا نشعر بالضغوط النفسية للعديد من الأسباب سواء أكانت بسبب ضغوط العمل أو ضغوط الحياة وغيرها من الأسباب التي تؤدي إلى تغير الحالة المزاجية وتؤثر عليها بالسلب على الحياة اليومية ويصبح الإنسان في حالة مزاحية سيئة ودائماً ما يشعر بالعصبية والتوتر، ولحل هذه المشكلة والخروج من الحالة المزاجية السيئة إلى السعادة ورسم الابتسامة على الوجه يمكن تناول بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على إفراز هرمون السعادة والمعروف باسم السيروتونين.

احرص على تناول هذه الأطعمة وارفع من هرمون السعادة

ونشرت بوابة eatthis قائمة بأنواع الأطعمة التي تساعد على إفراز هرمون السعادة  وتغيير الحالة المزاجية إلى الأفضل، أما قائمة الأطعمة التي تساعد على تغيير الحالة المزاجية إلى الشعور بالسعادة فهي كالتالي:

الفاصوليا

الفاصوليا من الأنواع الغنية بهرمون السعادة السيروتونين كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وهي غنية بالألياف والبوتاسيوم والزنك ولا تسبب السمنة.

 سمك السالمون

سمك السلمون من الأطعمة الغنية بهرمون السعادة وأيضاً أوميجا3 الدهنية وهي كفيلة بتحسين الحالة المزاجية وتخفيض الالتهابات التي يمكن أن تصيب الجسم.

اعمل دماغ طبيعي.. وارفع هرمون السعادة بتناول أي من هذه الأطعمة الغير مكلفة 1

 المكسرات

المكسرات هي أحد المسليات اللذيذة والتي تتميز بوجود فيتامينات متعددة بها مثل أوميجا 3 والزنك والماغنسيوم وفيتامين ب، كما أنها تعمل على المحافظة على نسبة الكورتيزول وهو الهرمون المسؤول على تخفيض الشعور بالقلق والتوتر.

هرمون السعادة
هرمون السعادة

 البنجر

البنجر هو من الثمار الغنية بمادة البيتين وهي المادة التي تساعد على إنتاج هرمون السيروتونين في الدماغ مما يعمل على تحسين الحالة المزاجية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على استقرار الصحة العقلية والعاطفية.

الخبز والحبوب الكاملة

تناول الخبز والحبوب الكاملة يساعد على تحسين عدد البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء وبالتالي تؤثر على المزاج وترفع من هرمون السعادة.

القهوة والكاكاو

تحتوي كلا من الكاكاو والقهوة على مادة الكافيين وهو منشط فعال للجهاز العصبي مما يؤدي إلى رفع هرمون السيروتونين ويساعد على محاربة الاكتئاب والشعور بالسعادة.

عصير توت بري

التوت البري الداكن اللون يؤدي إلى فقدان الوزن مما يساعد على تخفيض تكون الخلايا الدهنية بنسبة تصل إلى 73% وهو ما يساعد على تحسين المزاج، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من الفيتامينات مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تخفف من حدة الاكتئاب.