برقية خادم الحرمين الشريفين للسيسى بعد فوزه برئاسة الجمهورية

برقية خادم الحرمين الشريفين للسيسى بعد فوزه برئاسة الجمهورية

عقب اعلان اللجنة العليا للأنتخابات فوز عبد الفتاح السيسى برئاسة الجمهورية بعث له خادم الحرمين عبد الله بن عبد العزيز آل سعود برقية تهنئة لفوزه برئاسة الجمهورية.

وناشد خادم الحرمين من خلال برقيته الجميع بالابتعاد عن شئون مصر الداخلية و عدم التدخل فيها بأى شكل أو بأى وضع من الأوضاع.

وقال خادم الحرمين ” المساس بمصر، يعد مساسا بالإسلام والعروبة، وهو فى ذات الوقت مساس بالمملكة العربية السعودية، وهو مبدأ لا نقبل المساومة عليه، أو النقاش حوله تحت أى ظرف كان “.

و دعى الله بأن يحفظ مصر و شعبها و يحميها من كل الفتن ومن المكائد والضغائن وأن يمن الله عليها باليُمن و الازدهار و البركة.

نضع بين أيديكم نص البرقية المبعوية من خادم الحرمين الشرفين لـ عبد الفتاح السيسى .

2014-635374338673886571-388

” صاحب الفخامة الأخ العزيز الرئيس عبدالفتاح السيسى سلمه الله

رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فى يوم تاريخي، ومرحلة جديدة من مسيرة مصر الإسلام والعروبة، يسرنا أن نهنئكم بالثقة الكريمة لشعب أودعكم آماله، وطموحاته، وأحلامه، من أجل غد أفضل.

إنها الثقة التى تتكاتف فيها القلوب قبل الأكف، بين كل شرائح المجتمع المصري، بكل فئاته، وتوجهاته ودياناته، لمواجهة مرحلة استثنائية من تاريخ مصر الحديث.

فخامة الأخ الرئيس:

اسمحوا لأخيكم المحب لوطنه الثاني، الحريص على وحدة شعبه واستقرار أمنه، أن يعبر لكم عن مشاعره بكل شفافية تأنف الزيف، ليقول لكم : إن شعب جمهورية مصر الشقيق الذى عانى فى الفترة الماضية من فوضي، أسماها البعض ممن قصر بصره على استشراف المستقبل بـ ( الفوضى الخلاقة ) التى لا تعدو فى حقيقة أمرها، إلا أن تكون فوضى الضياع، والمصير الغامض، الذى استهدف ويستهدف مقدرات الشعوب وأمنها واستقرارها.

هذه الفوضى الدخيلة علينا، والتى ما أنزل الله بها من سلطان، قد حان وقت قطافها دون هوادة، وخلاف ذلك لا كرامة ولا عزة لأى دولة وأمة عاجزة عن كبح جماح الخارجين على وحدة الصف والجماعة، ناسين أو متناسين قول الحق – جل جلاله – (الفتنة أشد من القتل). فتوكل على الله فى سرك وعلانيتك، إيمانا بأنه لا ناصر لك غيره ولا معين، واستعن بعد ذلك برجالات مصر الأكفاء، وليكن مقياس ذلك القوى الأمين انصياعاً لقول الحق تعالى : (إن خير من استأجرت القوى الأمين).

إن المرحلة القادمة محملة بعظم المسئولية التى تستدعى بالضرورة من كل رجل وامرأة من أشقائنا شعب مصر، أن يكونوا روحاً واحدة، وأن يكونوا على قدر من المسئولية والوعى واليقظة وأن يتحلوا بالصبر، وأن يتحملوا فى المرحلة القادمة كل الصعاب والعثرات، ليكونوا عوناً لرئيسهم بعد الله، فمن يسبق يأسه صبره، سيجلس على قارعة الطريق يلوك الحسرة والندم ، وحاشا لله أن يكون ذلك. فوعى شعب مصر قادر – بإذن الله – على العبور بها فوق كل العوائق والصعاب ، ليتحقق ما نصبو إليه جميعاً من أمن هو عماد الاستقرار لشعب مصر الشقيق بعد الله.

فخامة الأخ الرئيس:

إننا نعلم بأنكم مقبلون على مرحلة لا يحسدكم عليها كل محب مخلص، وفى هذا المجال اسمحوا لى بأن أذكر نفسى وأخى الكريم بأن ميزان الحكم لا يستقيم إلا بضرب هامة الباطل بسيف عماده العدل، وصلابته الحق، لا ترجح فيه كفة الظلم متى ما استقام واستقر بعروة الله الوثقي، ولنحذر جميعاً بطانة السوء، فإنها تجمل وجه الظلم القبيح، غير آبهة إلا بمصالحها الخاصة … هؤلاء هم أعوان الشيطان وجنده فى الأرض.

أخى الكريم:

ليكن صدرك رحبا فسيحا لتقبل الرأى الآخر مهما كان توجهه، وفق حوار وطنى مع كل فئة لم تلوث يدها بسفك دماء الأبرياء، وترهيب الآمنين، فالحوار متى ما التقى على هدف واحد نبيل، وحسنت فيه النوايا فإن النفس لا تأنف منه ولا تكبر عليه.

إننا من مكاننا هذا، نقول لكل الأشقاء والأصدقاء فى هذا العالم أن مصر العروبة والإسلام أحوج ما تكون إلينا فى يومها هذا من أمسها، لتتمكن من الخروج من نفق المجهول إلى واقع يشد من أزرها، وقوتها، وصلابتها فى كل المجالات. ولذلك فإنى أدعوكم جميعا إلى مؤتمر لأشقاء وأصدقاء مصر للمانحين، لمساعدتها فى تجاوز أزمتها الاقتصادية، وليعى كل منا أن من يتخاذل اليوم عن تلبية هذا الواجب وهو قادر مقتدر – بفضل من الله – فإنه لا مكان له غدا بيننا إذا ما ألمت به المحن وأحاطت به الأزمات.

وأناشد كل الأشقاء والأصدقاء فى الابتعاد والنأى بأنفسهم عن شئون مصر الداخلية بأى شكل من الأشكال، فالمساس بمصر، يعد مساسا بالإسلام والعروبة، وهو فى ذات الوقت مساس بالمملكة العربية السعودية، وهو مبدأ لا نقبل المساومة عليه، أو النقاش حوله تحت أى ظرف كان. نقول ذلك توكلا على الله وإيمانا راسخا ثابتا بأن من ينصر الله ينصره ويثبت أقدامه وإنا – إن شاء الله – لفاعلون.

هذا ونسأل الله أن يحفظ مصر الشقيقة من الفتن والشقاق، وأن يمن عليها بالأمن والاستقرار والازدهار. وأن يردع كيد كل حاقد كاره يريد بها وبأهلها السوء. “