وسم العالمي نيمو جرافيتي يعبر عن قصة نجاح من طالب بكلية الطب إلى فنان عالمي في فن الرسم جرافيتي

وسم بعنوان العالمي نيمو جرافيتي يتربع على عرش ترند مصر الأول تكريما وتعبيرا عن حب المصريين لدكتور أحمد جابر الشهير بنيمو من أشهر فناني الجرافيتي على مستوى الوطن العربي والعالم ومصنف واحد من بين أكثر 10 فنانين جرافيتي بالعالم مهتمين بقضايا الأطفال، وفي عام 2016 تم تصنيفه كواحد من 16 شخصية مؤثرة بالمجتمع المصري لمشروعي وهو الرسم في المناطق المهمشة والأحياء الفقيرة، كرم من أكثر من دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا بالإضافة إلى دول عربية.

 

قصة نجاح الدكتور أحمد جابر نيمو في مجال فن الرسم الجرافيك

كانت البداية وهو طالب بكلية الطب قسم أسنان بجامعة المنصورة احترف فن الرسم الجرافيك في عام 2009 أي منذ 12 عاما أو أكثر، ليصبح أول رسام مصري يلفت نظر إلى  مشاكل الذي تقابل المجتمع المصري من جهل ومرض وفقر وهى أشياء  تواجه العالم الثالث، من خلال استخدام أدواته التعبيرية الريشة والألوان فهو يعتمد في موهبته على شبكة الأنترنت في القراءة والترجمة والنقد.

عرف نيمو بالرسم على الكباري والجدران، حيث صمم جرافيتي علي أشهر كوبري وهو كوبري الجامعة في مدينة المنصورة. ومن هنا أصبح الدكتور أحمد نيمو حديث الشارع في هذه المدينة، قدم عن طريق هذا الفن كل ما يهم رجل الشارع البسيط واعتبر أحمد الشارع بالنسبة له هو المنبر الإعلامي الذي من خلاله يستطيع أن توصل رسالته إلى أكبر عدد من الناس، ولذلك هو يختار دائما الأماكن بعناية فائقة وملفتة لنظر مثل الكباري ومحطة القطار والمواقف، ولا يجني أحمد من رسمه على مصالح شخصية ويتمنى الفنان العالمي أن يشعر المواطن المصري بثقافة هذا الفن المتميز.

أبرز أعمال العالمي نيمو جراقيتي

وقبل الحديث عن أعماله فكر الفنان العالمي نيمو في فتح ورشة فنية في مجال رسم الجرافيك لتعليم الأطفال هذه الفن في مدينة المنصورة داعيا إليها كل طفل يجد في نفسه القدرة والحس الفني لتعلم هذا الرسم الابتكاري الذي يساهم في تنمية الوعي الاجتماعي حتى يضمن طبيب الأسنان والفنان العالمي نيمو جرافيتي على استمرارية هذا العمل الفني.

رسم صورة لمحمد صلاح علي أنه مصدر السعادة للمصريين.

صورة لنجم الكرة المصرية حازم إمام

صورة للفنان أحمد زكي في فيلم الإمبراطور تكريما له

وأيضا قام يرسم جرافيتي على واجهه مركز غسيل كلوي بطلتها عجوز بملامح مصرية أصيله وهيئة بسيطة.

 

علق عليها احد المهتمين بفن الرسم الجرافيك  قائلا الله يصلحك صوره جميله فيها جبر خواطر

وصورة معبره برسم الجرافيك في إطار حملته لتسليط الضوء على المهمشين.

 

على جداران محافظة الدقهلية رسم صورة لمشاهير المحافظة التي نالت أعجاب و رد د. فاروق الباز علي صورته بجدارية مشاهير محافظة الدقهلية.

شارك نيمو في حملة كتر خيرك  لتطوير القرى والنجوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.