بيان من الاتحاد المصري لكرة اليد للرد على مرتضي و (مجمع توليتات حسن مصطفي)

 بيان من الاتحاد المصري لكرة اليد للرد على مرتضي و (مجمع توليتات حسن مصطفي)

أصدر الاتحاد المصري لكرة اليد بيانا شديد اللهجة ردا على إطلاق المستشار مرتضي منصور لافتة على حمامات نادي الزمالك باسم (مجمع توليتات حسن مصطفي). الأمر الذي اعتبره الاتحاد المصري لكرة اليد إهانة كبيرة لقامة مصرية في كرة اليد وهو الدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والرئيس الشرفي للاتحاد المصري لكرة اليد. حيث تضمن البيان بلاغا للسيد المستشار النائب العام ضد مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك.

دكتور حسن مصطفي و المستشار مرتضي منصور
دكتور حسن مصطفي و المستشار مرتضي منصور

نص البيان

بیان

الاتحاد المصري لكرة اليد

  • فوجئ الشعب المصري العظيم قيادة وحكومة ومؤسسات بصورة صادرة عن نادي يمثل أحد المؤسسات الرياضية المصرية العريقة ومنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وضعها رئيس نادي الزمالك على مجموعة من الحمامات كتب عليها (مجمع توليتات حسن مصطفي) وذلك ليراها العالم أجمع.
  • الدكتور / حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد لأربع دورات متتالية والرئيس الشرفي للاتحاد المصري لكرة اليد مدى الحياة. هذا الرجل الذي يمثل رمزاً من الرموز المصرية الذي يفتخر به كل مصري ويشرفه في كافة المحافل الدولية ويرفع أسم مصرنا العزيزة عالياً أمام العالم
  • الرجل الذي يستقبل في كافة دول العالم استقبالا رسمياً كرئيس للاتحاد الدولي لكرة اليد بحفاوة وترحاب واحترام وتقدير والذي كرمته القيادة السياسية وأطلقت أسمه على أحدث مجمع صالات رياضية بمدينة 6 أكتوبر بينما يتم السخرية من تكريم الدولة من رئيس نادي الزمالك
  • هل وصل بنا التدني الأخلاقي إلى هذا الحد الذي هو إهانة لبلدنا الغالي
  • أخيراً فإن الاتحاد المصري لكرة اليد يهيب بقيادة الدولة ومؤسساتها الوقوف بحسم وحزم أمام هذه الممارسات التي تهين الدولة ورموزها أمام العالم الذي يقدرنا ويحترمنا ويعتز بمصرنا الحبيبة. وينوه إلى أنه لن يسكت أو يتغاضى عن هذه الإهانة التي طالته بشكل خاص ويتوجه ببلاغ إلى السيد الأستاذ المستشار / النائب العام ضد رئيس نادي الزمالك لما بدر منه من إهانة كرمز من رموز الدولة والعالم – وذات البلاغ موجه إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة ومجلس النواب واللجنة الأوليمبية المصرية باعتبار أن هذه المؤسسات المنوط بها الدفاع عن الدولة المصرية أملين في اتخاذها ما تراه مناسباً في شأن ما أصابنا وأصاب الشعب المصري والعالم من إهانة سخيفة متعمدة ضد رمز من رموزنا.

الاتحاد المصري لكرة اليد

خلفية الأزمة:

ترجع وقائع الأزمة منذ فترة طويلة، والعلاقة بين حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومجلس القلعة البيضاء تسوء. وازداد غضب إدارة النادي الأبيض منه، عقب خسارة الأبيض أمام الأهلي في لقاء السوبر الإفريقي لكرة اليد. حيث شن رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور هجوما حادا على حسن مصطفي، وقال وقتها في فيديو بثه على قناته على يوتيوب: «حسن مصطفى قام بعزلي لمدة 4 سنوات وأقول له مواقفه ضد الزمالك زادت عن الحد». وتابع رئيس نادي الزمالك: «إن الجماهير التي هاجمت حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، كانت معها كل الحق بسبب التعنت الدائم ضد الزمالك».

رد مرتضي منصور على بيان الاتحاد المصري لكرة اليد:

ومن جانبه علق مرتضى منصور في تصريحات خاصة لبرنامج “الماتش” على لسان الإعلامي هاني حتحوت: “من قال إنني أقصد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد؟، أليس هناك شخص أخر اسمه حسن مصطفى؟”.

وأضاف رئيس نادي الزمالك: “من الوارد أن يكون حسن مصطفي الذي أقصده كان زميل دراسة سابق وضايقني، وقررت أن أردها له”.