الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الثاني من خلال رقم الجلوس لكل المحافظات

الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الثاني من خلال رقم الجلوس لكل المحافظات
الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الثاني من خلال رقم الجلوس لكل المحافظات

هناك العديد من أولياء الأمور والطلاب الذين يرغبون في الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الثاني، وقد ظهرت النتيجة لمعظم المحافظات مثل الإسكندرية والجيزة والقاهرة والشرقية ودمياط والبحيرة وأسيوط وبورسعيد وأسوان وغيرها من محافظات مصر، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح جميع الامتحانات في كل المراكز والمدارس وتم إعلانها بشكل رسمي واعتمادها ورفعها على بوابة التعليم الأساسي للمدارس ويمكنك الحصول عليها الكترونيا ببساطة.

نتائج الفصل الدراسي الثاني لعام 2022 للصف السادس من المرحلة الابتدائية

تم الانتهاء من الاختبارات ورفع النتيجة وتصحيح الأوراق وقد أصبح الحصول على النتيجة أمر بسيط عبر الخدمات الإلكترونية، حيث يمكن تحميل النتيجة أو طباعتها بشكل سهل وبسيط، كل ما يستلزمه الأمر هو زيارة الموقع الخاص بذلك، وإدخال رقم جلوس الطالب وستظهر النتيجة على الفور.

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الثاني

  • خطوات الحصول على النتيجة سهلة وبسيطة وتعتمد في البداية على زيارة الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم حيث يجب عليك القيام بتسجيل الدخول.
  • ثم تختار الإدارة التعليمية التي تنتمي إليها ثم تقوم بالنقر على نتائج.
  • بعد ذلك تستطيع إدخال رقم جلوس الطالب، الذي تريد الاستفسار عن نتائجه وستظهر النتيجة بشكل بسيط.

وزارة التربية والتعليم المصرية

أكد وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور طارق شوقي بأن الطلاب للصف السادس الابتدائي اجتازوا الامتحانات وتم تصحيحها واعتمادها كما أكد على أن الجميع التزم بالاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وذلك حرصا من الدولة على صحة الطلاب.

 نتيجة الصف السادس برقم الجلوس

  • أنشأت وزارة التربية والتعليم موقع يمكن من خلاله معرفة ملاحظات الطلاب الذين اجتازوا الامتحانات وتستطيع زيارة الموقع عن طريق الاتصال بموقع وزارة التربيو والتعليم.
  • بعدها للاستعلام عن النتيجة قم بتحديد طلب نتائج الطلاب وحدد الفصل الخاص بالطالب وقم بإكمال إدخال كل التفاصيل الخاصة به من رقم الجلوس وبيانات الإدارة المدرسية التابعة لها الطالب واضغط على طلب.
  • تستطيع بذلك الحصول بسهولة على نتائج الطلاب في جميع المواد الدراسية.

درجات المواد الصف السادس الابتدائي

  • الدرجة الكلية لمادة اللغة العربية هي 100 درجة بينما اللغة الانجليزية 40 درجة.
  • بالنسبة لمادة الرياضيات 80 درجة ومادة الدراسات والعلوم هي 40 درجة.