VK Messenger ينافس واتساب.. شبكة VK الروسية تعلن عن تطبيق جديد للمراسلة الفورية

VK Messenger ينافس واتساب.. شبكة VK الروسية تعلن عن تطبيق جديد للمراسلة الفورية
VK Messenger ينافس واتساب.. شبكة VK الروسية تعلن عن تطبيق جديد للمراسلة الفورية

أطلقت خلال الفترة الماضية شبكة الإنترنت الروسية الشهيرة VK تطبيقاً جديداً للمراسلة والدردشة الفورية، حيث أنه من التطبيقات المنافسة لخدمات التراسل الأمريكية مثل واتساب وفيسبوك التابعة لشركة ميتا الشهيرة، ومن المتوقع أن يهز ذلك التطبيق عرش التطبيقات السابقة، وسط منافسة قوية وشرسة بين العديد من تطبيقات الدردشة الفورية في العالم.

تطبيق VK Messenger ينافس واتساب

أوضح موقع “aroged” أن التطبيق الجديد VK Messenger يدعم جميع الهواتف الذكية سواء أندرويد أو أي أو أس، كما أنه يقدم عدد من المميزات الرائعة للمستخدمين، حيث يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية في روسيا استخدام ذلك التطبيق، والحصول على جميع المميزات التي يقدمها للمستخدمين خلال هذه الفترة.

VK Messenger ينافس واتساب.. شبكة VK الروسية تعلن عن تطبيق جديد للمراسلة الفورية 1

مميزات التطبيق الجديد

على غرار تطبيق واتساب يعمل التطبيق الروسي على استقبال وإرسال الرسائل النصية للمستخدمين، كما يمكن من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، مع تبادل الرسائل الصوتية المسجلة مع نقل الملفات التي تصل حجمها إلى 2 جيجا بايت، كما أنه يعمل على إرسال واستقبال الموسيقى والملصقات ومقاطع الفيديو وكذلك القصص، وذلك فضلاً على إجراء تحويل الأموال من خلال التطبيق.

يمكن لمستخدمي تطبيق VK Messenger، الوصول إلى العديد من الوظائف والمميزات الخاصة بالتطبيق، مثل إخفاء آخر نشاط على التطبيق، والمراسلات في الدردشات العشوائية حيث أنها سوف تختفي جميع الراسائل بعد فترة.

VK Messenger ينافس واتساب.. شبكة VK الروسية تعلن عن تطبيق جديد للمراسلة الفورية 2

ويدعم التطبيق الروسي ميزة الوضع الداكن، فضلاً عن وجود بعض خيارات التخصيص الأخرى، حيث يمكن للمستخدم تصميم التطبيق بالكامل وكذلك المحادثات لفردية، مع تعين الخلفيات، كما يمكن للمستخدم تغير حجم الخط، وأرشفة الحادثات وتثبيت المحادثات الأكثر أهمية للمستخدم.

يمكن للمستخدمين تحميل التطبيق الروسي على هواتف أندوريد من خلال “جوجل بلاي”، أما بالنسبة لهواتف أيفون يجب الدخول على متجر “أب ستور” وتحميل التطبيق، والاستفادة من جميع مميزاته في الدولة الروسية.

اقرأ أيضاً: