جوجل تحظر 3 تطبيقات خطيره وتُطالب مستخدمي الهواتف بحذفها فوراً
جوجل تحظر 3 تطبيقات خطيره وتُطالب مستخدمي هواتف أندرويد

قامت شركة جوجل عملاق التكنولوجيا الأمريكية بحظر ثلاثة تطبيقات خطيرة من Play، حيث تعمل تلك التطبيقات على اختراق هواتف أندرويد والحصول على العديد من البيانات الحساسة والصور الشخصية للضحايا، وحذرت الشركة جميع مستخدمي تلك الهواتف من تلك التطبيقات وناشدت الجميع بضرورة حذف تلك التطبيقات فوراً، وذلك من أجل المحافظة على البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة.

جوجل تحظر 3 تطبيقات خبيثة

من جانبها أشارت الصحيفة البريطانية ديلي إكسبريس، أن التطبيقات الثلاثة تشتمل على فيروس الجوكر الخطير، والذي تم أكتشافه عام 2019 لأول مرة، حيث أنه يعمل على سرقة حسابات المستخدمين البنكية، لذا ننصح الجميع بضرورة حذف تلك التطبيقات فوراً من الهاتف، حرصاً على البيانات البنكية والمعلومات الحساسة الموجودة على الهاتف خلال الفترة القادمة.

جوجل تحظر 3 تطبيقات خطيره وتُطالب مستخدمي الهواتف
جوجل تحظر 3 تطبيقات خطيره وتُطالب مستخدمي الهواتف

يعمل فيروس الجوكر الموجود في تلك التطبيقات بالتسجيل في الخدمات المدفوعة، وكذلك الاشتراك في عدد كبير من العمليات التي تتم على الإنترنت الخاصة بالشراء، حيث يجد المستخدمون أنفسهم مدينون بمئات الدولارات لعدد من الجهات دون علمهم، مما يتسبب في الكثير من المشكلات المالية لهم، لذا يجب حذف تلك التطبيقات حرصاً على الأموال والعمل على عدم سرقتها.

نصحت شركة جوجل جميع مستخدمي هواتف أندرويد بضرورة حذف التطبيقات التالية:  “Message و Blood Pressure App و Camera PDF Scanner”، والتي تستطيع إخفاء فيروس الجوكر الخطير داخلها.

جوجل تحظر 3 تطبيقات خطيره وتُطالب مستخدمي الهواتف بحذفها فوراً
جوجل تحظر 3 تطبيقات خطيره وتُطالب مستخدمي الهواتف بحذفها فوراً

أشار الخبراء أن المحتالين يقومون بتنزيل التطبيقات الشرعية من المتجر، ثم يقومون بإضافة رموز ضارة إليها وإعادة تحميلها إلى المجر مرة ثانية باسم مختلف وتحويلها إلى برامج خبيثة، وبذلك لن يشك المستخدم في أنها مصدر تهديد للبيانات والحسابات الخاصة به.

اقرأ أيضاً:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.