بطاقة التموين سيتم إيقافها نهائيا في هذه الحالة التموين تحذر المواطنين
بطاقة التموين

بطاقة التموين أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي رسالة قوية لجميع المواطنين ببطاقات الدعم التمويني، تذكرهم بتحديث بيانات بطاقاتهم التموينية وتسجيل أرقام هواتفهم المحمولة للوصي أو حامل البطاقة التموينية، وأصدرت الوزارة خطابات تحذير عن طريق توزيع بونات صرف الخبز التمويني المدعوم، وتأتي هذه الرسالة في أعقاب رغبة الوزارة في تقديم خدمات أفضل من حيث الوصول إلى المستفيدين من حاملي البطاقات التموينية لتسجيل أرقام هواتف حاملي البطاقات، وسنقوم من خلال السطور التالية بمراجعة أهم التفاصيل.

وكشفت الوزارة أن رسالة الإنذار أرسلت على بونات صرف الخبز لإضافة أرقام الهاتف التي حددتها الوزارة لمدة أسبوعين فقط من تاريخ تلقي الإخطار، وأكدت وزارة التموين أن رفض إضافة رقم الهاتف المحمول قد يؤدي إلى تعليق البطاقة التموينية بشكل دائم، هذه إحدى الخطوات التي اتخذتها الوزارة للسيطرة على قاعدة البيانات، ويجب على جميع المواطنين الذين تلقوا الرسالة الذهاب إلى مكتب تموين على الفور وذلك لتجنب ايقاف البطاقة التموينية.

وحثت الوزارة جميع المواطنين على استكمال هذا الأمر، وهو تسجيل أرقام الهواتف المحمولة، وذكرت أن عدم استكمال الرسالة وتجاهلها سيؤدي إلى الوقف النهائي للبطاقة التموينية بعد أسبوعين فقط، مما يعرض الأسرة لعد صرف الخبز والسلع التموينية المدعومة.

بطاقة التموين
بطاقة التموين

تعلن وزارة التموين الإيقاف لهذه الفئات

أصدرت الوزارة خطابًا جديدًا يحذر حاملي بطاقات التموين من تسجيل أرقام هواتفهم المحمولة من خلال صناديق الخبز، هذا جزء من المعلومات اللازمة لبطاقة التموين، وهذا يتماشى مع رغبة الوزارة في تقديم أفضل الخدمات الممكنة لحاملي البطاقات.

تجنب إيقاف بطاقة التموين لهذه الفئات

وقدمت رسالة وزارة الإمداد والتجارة الداخلية مهلة محددة للمواطنين الذين يحملون بطاقة إمداد والذين تلقوا رسالة نصية تفيد بأن رقم هاتفهم المحمول قد سُجل عن طريق خبزهم في بون. ومنحت الوزارة مهلة تصل إلى أسبوعين لتنفيذ التعليمات وتسجيل رقم هاتف حاملي بطاقات الإمداد. سيؤدي عدم الامتثال للتعليمات المطلوبة إلى التعليق النهائي لحاملي البطاقة، زيادة قدرة وزارة التموين والتجارة على توزيع الخبز المدعوم أو السلع التموينية الشهرية التي توفرها الوزارة لحاملي البطاقات.

نص الرسالة الحزرية لحاملي بطاقة التموين

وجاء في رسالة أرسلتها الوزارة وتلقاها عدد من المواطنين ببطاقات الإمداد عبر عظام الخبز «يرجى تسجيل رقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة في غضون أسبوعين حتى لا يتم إيقافها».

وهذا جزء من التدابير التي اتخذتها وزارة التوريد والتجارة الداخلية لتيسير وجود آليات ووسائل حديثة للاتصال بحاملي البطاقات عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة بشأن أي معلومات عن نظام الدعم، حيث يقوم حامل البطاقة بتسجيل رقم هاتفه المحمول، أو تعديل رقم الهاتف المحمول المسجل سابقًا فقط، لأن ذلك يصب في مصلحة حاملي البطاقات التموينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.