واتساب تحذر 2 مليار من مستخدمي التطبيق من أمر خطير يصل في رسالة على حساباتهم

واتساب تحذر 2 مليار من مستخدمي التطبيق من أمر خطير يصل في رسالة على حساباتهم
واتساب يحذر 2 مليار مستخدم من أمر خطير

نشر موقع wabetainfo الذي يتابع تطبيق واتساب باهتمام أنه هناك بعض من المحتالين الذين يوهمون المستخدمين بأنهم من فريق الدعم الفني الخاص بالتطبيق، وذلك بهدف سرقة معلوماتهم وبياناتهم الخاصة والاستفادة بها في تحصيل الأموال وابتزاز المستخدمين، ويستخدم المحتالون تطبيق واتس اب وتطبيقات التواصل الفوري بصورة واسعة أثناء سرقتهم لمعلومات وبيانات المستخدمين.

وتظهر صورة نشرها موقع wabetainfo أن المحتالون لشخصية الدعم الفني يستخدمون صورة الحساب والتي تحتوي على الشعار الرسمي لتطبيق واتساب لكي تبدو حقيقتهم موثقة للمستخدمين أثناء التواصل معهم، ليشعروهم بالثقة وأنهم من الدعم الفني.

واتساب
واتساب

واتساب يحذر 2 مليار مستخدم من أمر خطير

وكشفت بوابة wabetainfo أنه يمكن للمستخدمين التأكد من حقيقة الحساب من خلال علامة توثيق خضراء متوفرة أسفل صورة الحساب وليس في الداخل، وتعد تلك العلامة من الصعب على المحتالون التوصل إليها وإضافتها إلى حسابهم المزعوم، لافتة إلى أنه في حال استلام أي رسالة من حساب في داخله صورة علامة التوثيق يجب حذفها على الفور وعدم فتحها نهائياً.

ويحاول المحتالون من خلال رسائلهم التوصل إلى كلمة المرور الخاصة بالحساب وهي مكونة من 6 أرقان، ومن خلالها يمكن التوصل إلى أرقام الحسابات المصرفية الخاصة بالمستخدم إلى جانب وقف الحساب.

ونشرت شركة واتساب تحذيراً بأنها لا تطلب من عملائها ومستخدميها أي معلومات خاصة بشأن البطاقات الائتمانية أو أي معلومات مصرفية أو كلمات المرور أو أي معلومات شخصية وأن أي رسالة تحمل شعار واتس اب وتطلب الحصول على أي من المعلومات السابقة هي رسائل من محتالين هدفهم خداع المستخدمين وسرقتهم ويجب حذف الرسائل على الفور.