الإمارات واليونان توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مبادرة استثمارية بقيمة 4.2 مليار دولار

أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس حضرا التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم يوم الإثنين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن مذكرات التفاهم كانت في مجالات الاستثمار والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والصناعات المتقدمة والتكنولوجيا وقطاعات حيوية أخرى.

ورافق رئيس الوزراء اليوناني عدد من أعضاء مجلس الوزراء اليوناني بمن فيهم وزير التنمية والاستثمار أدونيس جورجياديس ووزير البيئة والطاقة كونستانتينوس سكريكاس.

ناقش صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وميتسوتاكيس خلال لقائهما تعزيز التعاون بين بلديهما وتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات واليونان.

واستعرض الزعيمان فرص تطوير العلاقات بينهما خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والبيئية والطاقة، وبحثا في توسيع شراكتهما في مصادر الطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

كما تبادل القادة وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك والتطورات ذات الصلة، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية، وفقًا لوكالة وام.

تضمنت مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة ما يلي:

– مذكرة تفاهم للتعاون الأمني ​​ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.

– مذكرة تفاهم لإنشاء مبادرة استثمارية بقيمة 4.2 مليار دولار لتسهيل الاستثمارات في الاقتصاد اليوناني عبر مجموعة واسعة من القطاعات.

– اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين موتور أويل وشركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك) لاستكشاف فرص توريد شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى اليونان، فضلاً عن استكشاف فرص التعاون الأخرى بين الجانبين.

– مذكرة تفاهم بين “مصدر” و “موتور أويل” للتعاون على إزالة الكربون من سوق الطاقة في اليونان.

– مذكرة تفاهم بين شركة مبادلة للاستثمار والبنك اليوناني للتنمية للاستثمارات (HDBI) لتوسيع شراكتهما في منصة الاستثمار المشترك البالغة 400 مليون يورو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.