أعراض سرطان اللوزتين .. تعرف عليها فورًا

أعراض سرطان اللوزتين .. تعرف عليها فورًا
أعراض سرطان اللوزتين

أعراض سرطان اللوزتين هو نمو غير طبيعي للخلايا التي تتكون في اللوزتين، اللوزتان عبارة عن وسادتين بيضاويتين الشكل في الجزء الخلفي من فمك وتشكلان جزءًا من جهاز المناعة في الجسم الذي يقاوم الجراثيم.

يمكن أن يسبب سرطان اللوزتين صعوبة في البلع وإحساسًا بأن شيئًا ما قد وقع في حلقك، غالبًا ما يتم تشخيص سرطان اللوزتين في وقت متأخر من المرض، عندما ينتشر السرطان إلى مناطق قريبة، مثل العقد الليمفاوية في الرقبة.

تشمل علاجات سرطان اللوزتين الجراحة والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي.

أعراض سرطان اللوزتين

  • صعوبة البلع
  • إحساس بأن شيئًا ما عالق في الجزء الخلفي من حلقك
  • تورم وألم في الرقبة
  • ألم الأذن
  • تصلب الفك

أسباب أعراض سرطان اللوزتين

تتكون أعراض سرطان اللوزتين عندما تحدث تغيرات في الحمض النووي للخلايا السليمة في اللوزتين، يحتوي الحمض النووي للخلية على التعليمات التي تخبر الخلية بما يجب أن تفعله، تخبر التغييرات الخلايا أن تنمو خارج نطاق السيطرة وأن تستمر في النمو عندما تموت الخلايا السليمة بشكل طبيعي، تشكل الخلايا المتراكمة ورمًا يمكن أن ينمو خارج اللوزتين وينتشر إلى مناطق أخرى من الجسم.

ليس من الواضح ما الذي يسبب سرطان اللوزتين، لكن الأطباء يجدون أن فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) يلعب دورًا متزايدًا، يتم اكتشاف هذه العدوى الشائعة المنقولة جنسيًا في معظم سرطانات اللوزتين في الولايات المتحدة، يميل سرطان اللوزتين الناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري إلى الحدوث في سن مبكر ومن المرجح أن يستجيب جيدًا للعلاجات المتاحة.

العوامل التي قد تزيد من أعراض سرطان اللوزتين

  • استخدام التبغ
  • شرب الكحول
  • الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV)

الوقاية من سرطان اللوزتين

لا تستخدم التبغ، إذا كنت تستخدم التبغ حاليًا من أي نوع، فتحدث مع طبيبك حول الاستراتيجيات التي تساعدك على الإقلاع عن التدخين.

قلل من شراب الكحول، يعني ذلك تناول مشروب واحد يوميًا للنساء وما يصل إلى مشروبين يوميًا للرجال.

احصل على رعاية أسنان منتظمة، سيفحص طبيب أسنانك فمك بحثًا عن علامات السرطان والتغيرات محتملة التسرطن.

ضع في اعتبارك لقاح فيروس الورم الحليمي البشري، قد يؤدي تلقي التطعيم للوقاية من عدوى فيروس الورم الحليمي البشري إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطانات المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري مثل سرطان اللوزتين، اسأل طبيبك عما إذا كان لقاح فيروس الورم الحليمي البشري مناسبًا لك.