بالفيديو.. عمرها 121 سنة أكبر معمرة في العالم
أكبر معمرة في العالم

نقلت وسائل إعلام برازيلية إنه تم اكتشاف أكبر معمرة في العالم على قيد الحياة بالبرازيل، تبلغ من العمر 121 سنة، وتدعى ماريا غوميز دوس ريس، وقد أفادت الوسائل الإعلامية أن فريق طبي وصل إلى مقر إقامة ماريا غوميز في قريتها بوم جيسوس دا لابا بالبرازيل لمعالجتها ليكتشف أنها أكبر معمرة في العالم.

وذكر الفريق الطبي أن ماريا غوميز قد ولدت في 16 يونيو 1900، وما زالت تعيش في نفس القرية التي ولدت بها ” بوم جيسوس دا لابا” ولديها 13 من الأحفاد و 6 من أحفاد الأحفاد، في حين أن جميع أطفالها قد توفوا، وهي الآن تعيش مع حفيدتها سيليا غوميز.

بالفيديو.. عمرها 121 سنة أكبر معمرة في العالم 1

وأضاف أحفادها الذين يساعدونها أن ماريا غوميز قبل ثماني سنوات كانت نشيطة، حيث كانت تعد الطعام وتغسل الملابس، ولكنها أصبحت فيما بعد طريحة الفراش لمدة طويلة، وخلا مرضها طلبنا المساعدة من فريق طبي ليعالجها، لنكتشف لاحقا أن جدتنا قد تكون أكبر معمرة في العالم.

وقد كانت الراهبة الفرنسية لوسيل راندون، مواليد عام 1904، والبالغة من العمر 118 عام، أكبر معمرة في العالم وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد وفاة الأكبر كاني تاناكا اليابانية عن عمر 119 عام في التاسع عشر من أبريل عام 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.