التخطي إلى المحتوى
فوائد البقدونس الصحية والطبية للإنسان

البقدونس من النباتات المعروفة بفوائدها الكثيرة والعديد التى نجهلها خاصة للشعر والبشرة، والكلى، كما أن له فوائد صحية مؤكدة فيما يتعلق بالصحة الجنسية، ونعرض لكم فى تقرير مختصر اهم فوائد البقدونس الصحية.
– البقدونس له القدرة على تحسين سوائل الجسم، ومنها السائل المنوي، كما أنه يستخدم للتغلب على مشكلة النفس الكريه.
– البقدونس من الأعشاب المفيدة لمرضى الكوليسترول، خصوصاً من الرجال. فالرجال الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم تزداد لديهم احتمالات الإصابة بالعقم ومشاكل الانتصاب، والبقدونس يعمل على تخفيض وضبط مستويات الكوليسترول في الدم نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، كما أنه يعمل على وقاية الجسم من الجزيئات الحرة المسببة للسرطان.

البقدونس– بذور البقدونس تفيد في تقوية الرغبة الجنسية وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وتحسين تدفق الدم في الأعضاء الحساسة.
– البقدونس يعمل على إبطاء نمو وانتشار خلايا سرطان البروستاتا. هذا بالإضافة إلى أن جذور البقدونس تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على شفاء غدة البروستاتا.
– ويفيد البقدونس أيضاً في علاج مشاكل العادة الشهرية، والتهابات وعدوى المجاري البولية، واضطرابات الجهاز الهضمي والمثانة، واضطرابات والتهابات الكلى، واضطرابات الحيض، واضطرابات الهضم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات