اخبار انتخابات الرئاسة اليوم 26 – 5 : صور وفيديو واحداث غريبة

اخبار انتخابات الرئاسة اليوم 26 – 5 : صور وفيديو واحداث غريبة
الانتخابات الرئاسية 2014

اليوم بدأت الانتخابات الرئاسية بين السيسي وحمدين صباحي وذلك وسط اجواء غير مستقرة في البلاد حيث هناك الكثير من الدعوات لانتخاب السيد عبد الفتاح السيسي ودعوات اخرى تنادي بضرورة مقاطعة هذه الانتخابات واخرى نتادي بالتصويت لصالح حمدين صباحي .

الاقبال في الانتخابات الرئاسية اليوم الاول 26 – 5

من الواضح ان الاقبال سيكون مشابه كثيرا الاقبال في الاستفتاء على الدستور حيث ستكون نسبة كبار السن هي الاكبر مقابل نسبة قليلة جدا من الشباب وايضا من الواضح ان المشاركة النسائية ستكون عالية مثل الاستفتاء على الدستور .

فيديو الشخصيات العامة التي ادلت باصواتها

اليوم في الانتخابات ظهرت عدد من الشخصيات العامة في اللجان للتصويت على اختيار الرئيس الجديد ومن اهم هذه الشخصيات التي ظهرت هو السيد عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسي والذي ظهر وسط تأمين كبير جدا وذلك في مدرسة الخلفاء الراشدين في مصر الجديدة .

اخبار انتخابات الرئاسة اليوم 26 - 5 : صور وفيديو واحداث غريبة 7
السيسي يدلي بصوته

ظهر ايضا الرئيس المؤقت عدلي منصور في مدرسة مصر الجديدة الاعدادية وقد اثار ظهور عدلي منصور سخرية الكثير على الفيس بوك حيث هناك من قال ” رئيس ينتخب رئيس ”

واخيرا ظهر المرشح الاقل حظا في هذه الانتخابات السيد حمدين صباحي في لجنة السيدة خديجة في المهندسين حيث قام بالادلاء بصوته وبالطبع لم يكون محاط باي رجال تأمين مثل السيسي.

فيديو احمد نظيف يدلي بصوته

فيديو البابا تواضروس يدلي بصوته

احداث غريبة في اليوم الاول للانتخابات

اليوم في اعمال تأمين الانتخابات الرئاسية قامت وزارة الداخلية بتوفير الشرطو النسائية وذلك لتفتيش السيدات . واخير في الاسكندرية هناك سيدة شعرت بالالام الولادة في لجنة الانتخابات ولذلك تم نقلها الى المستشفى فورا وبالفعل وضعت ولدت وسمته السيسي .

مقتل احد اعضاء حملة السيسي
اليوم اعلنت حملة المشير السيسي عن حادث مؤسف وهو مقتل احد اعضاء الحملة اليوم بعد الادلاء بصوته وذلك في ناهيا في الجيزة ولم تهتم الحملة اي شخص بالتورط في قتل العضو ولكن كل ماقالته هو مجهولين هم الذين قتلوه .

اليوم 27 – 5 اخبار الانتخابات
بالرغم من ان جعل يوم الثلاثاء اليوم اجازة رسمية الا انه مازال الاقبال على التصويت غير مرضي للكثير من المتابعين ويقول الكثير ان سبب قلة الاقبال اليوم هو الطقس الحار والذي جعل الكثير يفضل البقاء في المنزل حتى تنكسر موجة الحر.

واليوم ايضا كشفت اللجنة العليا عن انها ستفرض غرامة على المقاطعين وذلك بعد انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات .

منذ قليل اعلنت اللجنة العليا للانتخابات مد فترة التصويت الى غدا الاربعاء .

شاهد ايضا
كيف سيتم فرض غرامة على المقاطعين للانتخابات