أفضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت 2022

أفضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت 2022

أريد أن أسألك سؤال، ما هو أغلي شئ في الدنيا؟ أعلم ما يدور في عقلك، نعم هو الوقت هو أغلي شئ في هذة الدنيا، ولكن يوجد الكثير من الناس لا يستطيعون تنظيم أوقاتهم، وفي هذا المقال سوف أقدم لك أفضل تطبيقات تنظيم الوقت للأندرويد والآيفون، وهذة التطبيقات سوف تجعل حياتك أكثر إنتاجية.

افضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت 2022

التطبيق رقم 1 Rescue Time

فكرة هذا التطبيق أنه يعطيك إحصائيات حول الوقت الذي تقضيه علي التطبيقات والمواقع المختلفة، وهذا يعني أنك سوف يكون لديك خليفة واضحة عن التطبيقات والمواقع التي تسرق وقتك وحياتك وأنت لا تشعر.

وليس هذا فقط هذا التطبيق يساعدك في عمل خطط يوميه وأسبوعية لإنجاز الأعمال ويقوم بحفظ المواقع التطبيقات التي تستخدمها طول الوقت ويقوم برسل لك بعض التنبيهات لكي تستيقظ أنك تضيع وقتك وبعض التنبيهات بأن هذا الوقت وقت الصلاة أو وقت المذكرة أو وقت العمل مثل المنبه المرتبط بجدول أعمالك اليومية.

روابط التحميل :

افضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت 2022

التطبيق رقم 2 Raise The Bar

هذا التطبيق يعمل علي ثلاثة خيارات التطور، القائمة، الأهداف، وأنت تختار ما الذي تريد أن تعمل عليها هل لديك أهداف يومية أسبوعية سنوية، هل لديك قائمة من المهام التي يجب عليك كل يوم أن تفعلها، هل تريد أن تطور نفسك في شئ ما مثل اللغة الانجليزية أو البرمجة أو التصميم وهكذا ويساعدك هذا التطبيق علي تنفيذ الشي الذي قومت انت باختياره.

روابط التحميل :

تطبيقات تنظيم الوقت

التطبيق رقم 3 Google Keep

Google Keep أداة من أفضل أدوات جوجل، هذه الأداة يمكن من خلالها إن تنظم وقتك تسجيل مهامك اليومية والأسبوعية ويمكنك أيضا تغير في الألوان والتنسيق ويمكن أن تشارك المهام أو أفكار أو بعض الاقتراحات أو شكل الجدول الذي قومت بتصميمها مع الأصدقاء أو العائلة أو زملائك في العمل.

وليست جميع الخطط أو المهام التي يمكن أن تسجلها في Google Keep كتابية فقط يمكن أن تضيف مهام صوتية أو ملاحظات صوتية ويمكن استخدمها في تنسيق اجتماع عمل أو رحلة أو أي شئ تريدها، وهذا التطبيق يعمل علي الأندرويد والآيفون وسطح المكتب.

روابط التحميل :

افضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت 2022

التطبيق رقم 4 Any.do

وهذا التطبيق من التطبيقات الجميل جدا، أول ميزة في هذا التطبيق يدعم اللغة العربية، وسهل الاستخدام وبسيط جدا، وهو يعمل علي إضافة المهام والأهداف ويمكنك تقسيمها علي حسب أنواعها مثلا مهام يومية، مهام العمل، مهام البيت،  الأصدقاء، وهكذا.

ويقوم بتخزين المعلومات علي السحابي ويقوم أيضًا تنبيهات متعددة ليذكرك بالمهام الذي يجب عليك العمل عليه الآن، ويدعم أيضًا المهام الصوتية أو الأوامر الصوتية.

روابط التحميل :

أفضل 5 تطبيقات تنظيم الوقت 2022 1

التطبيق رقم 5 Rescue Time

من أهم نصائح تنظيم الوقت هي أن ترقب نفسك، وهذه الفكرة الرئيسية لهذا التطبيق يقوم بمراقبة نشاطك علي الهاتف وعند تعرف الأشياء التي تقوم بتضييع وقتك سوف تفهم يومك وسوف تقدر علي عمل خطة لتحكم نفسك وتسيطر علي يومك، ماذا يقدم لك هذا البرنامج.

  • حجب المواقع والتطبيقات لمدة معين من الوقت، وأنت من تحدد هذا الوقت.
  • تحديد مهام لتنفيذها وسوف يقوم البرنامج بتسجيل الوقت الذي استغرقته لكي تفعل هذه المهام.
  • مراقبة الوقت الذي يضيع علي التطبيقات و المواقع.
  • تسجيل البيانات أو الأهداف أو الخطط بدون الحاجة إلي الإنترنت.

روابط التحميل :