كيفية التغلب على إدمان الدخول على موقع فيس بوك

كيفية التغلب على إدمان الدخول على موقع فيس بوك

يواجه مستخدمى الشبكة الإجتماعية فيس بوك معاناه رهيبة حيث يقضى غالبيتهم ساعات طويلة من اليوم دون شعورهم بذلك ، مما يتيح لنا تصنيف ذلك بأنه إدمان ، وعلى الرغم من الفائدة التى يقدمها فيس بوك من متابعة الأصدقاء والتواصل معهم إلا أن الأمر بات مقلقاً بالنسبة لما يتم أهداره من وقت أمام شاشة الحاسوب .

يمكنك التغلب على ذلك من خلال تحديد وقت زمنى معين لقضائه على الفيس بوك ، حيث يمكن الإكتفاء بساعتين فى اليوم واحدة صباحاً والأخرى مساءاً ويمكن الإستعانه بالمنبة لتنبيهك أن المدة المحددة للجلوس أمام الموقع قد أنتهت ومن ثم تسجيل خروجك من الموقع .

إدمان فيس بوك

ويجب تسجيل الخروج وليس غلق الصفحة وترك الحساب مفتوح فى حين إستخدامك لحاسوبك الشخصى لأن هذا سيجعلك تلقى النظر من وقت للأخر على أخر التحديثات الموجودة ، و نضيف على ذلك غلق الدردشة لعدم التحدث مع الأصدقاء الذى قد يؤدى فى بعض الأحيان إلى تجاوز المدة التى من المفترض قضاؤها .

كما نحيط عدم الإنتظار لرؤية الإعجابات والتعليقات التى قد تنشر على المنشور التى تم وضعه على صفحتك ولكن قم بتسجيل الخروج بمجرد الأنتهاء من الوقت المحدد ، ولا تقم بتسجيل الدخول فى الألعاب الموجودة على موقع الفيس بوك حيث يتيح ذلك إلى إختراق المدة التى تم تحديدها وذلك للأنتهاء من مستوى معين .