تشعر أن الفيسبوك يتعقب بياناتك متصفح موزيلا يسعي لمساعدتك في خطوة جريئة
تشعر أن الفيسبوك يتعقب بياناتك متصفح موزيلا يسعي لمساعدتك في خطوة جريئة

تتعاون متصفح موزيلا فايرفوكس مع الناشر التكنولوجي The Markup لجمع المزيد من المعلومات حول كيفية استخدام فيسبوك لتتبع البكسل لمتابعة الأشخاص عبر الويب. لا يخفى على أحد أن Facebook يجمع كميات هائلة من البيانات حول مستخدميها. لكن الشركة المعروفة الآن باسم Meta تجمع أيضًا معلومات حول غير المستخدمين. لذا ، دخلت الخدمة التقنية التي تركز على البيانات The Markup في شراكة مع فريق Mozilla Rally لمعرفة المزيد حول كيفية عمل هذه العملية حيث يشتكي الكثير من مستخدمي الإنترنت أن جميع ما يبحثون أو يتكلمون عنه خارج الفيسبوك يظهر لهم علي الفيسبوك وكأنه يسمعهم ويراهم.

تشعر أن الفيسبوك يتعقب بياناتك متصفح موزيلا يسعي لمساعدتك في خطوة جريئة

كيف سيساعد متصفح موزيلا في حل هذه المشكلة

سيتم استخلاص التفاصيل المتعلقة بجمع البيانات هذه ، بشكل مناسب بما فيه الكفاية ، من خلال جمع البيانات. بواسطة الخدمة الجديدة التي اطلقها متصفح موزيلا فايرفوكس Rally ويمكنكم الاشتراك في الدراسة عبر الموقع التالي “Facebook Pixel Hunt“. (تجري أيضًا دراسات مع ستانفورد وبرينستون حول كيفية استخدام الأشخاص لمحركات البحث أو قراءة القصص الإخبارية) لزيادة الأمان والخصوصية أثناء تصفح مواقع الإنترنت المختلفة وضمان عدم بيع معلوماتك لصالح شركات الإعلان.

يقول رالي: “وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة به ، قد يجمع Facebook معلومات عنك عبر الويب حتى إذا لم يكن لديك حساب على Facebook. إحدى الطرق التي يؤدي بها فيسبوك هذا التتبع هي من خلال شبكة من” وحدات البكسل “التي قد يكون مثبتًا على العديد من المواقع التي تزورها. من خلال الانضمام إلى هذه الدراسة ، ستساعد Rally و The Markup على التحقيق والإبلاغ عن الأماكن التي يتتبعك Facebook فيها ونوع المعلومات التي يجمعونها “.

كيف يعمل متصفح موزيلا Rally لمعرفة كيفية تعقبك من فيسبوك

تؤكد المجموعة للمشاركين المحتملين أن “جميع الجهود المبذولة لتجميع البيانات وتحليلها ستتم في بيئة التحليل الآمنة في متصفح Mozilla” وأنه “بعد الانتهاء من التحليل ، سنحذف جميع البيانات الأولية.” كما أنه لن يشارك البيانات مع جهات خارجية ، ويقول موزيلا رالي إن تقارير The Markup ستستند إلى “بيانات مجمعة مجهولة المصدر” بدلاً من معلومات محددة. يمكن لأي شخص يشعر بالراحة تجاه هذه الشروط المشاركة بعد تثبيت الوظيفة الإضافية لمتصفح Rally علي متصفح موزيلا فايرفوكس.

تشعر أن الفيسبوك يتعقب بياناتك متصفح موزيلا يسعي لمساعدتك في خطوة جريئة 1

يقول Rally إنه سيجمع عنوان URL الكامل ، والوقت الذي يقضيه في التصفح ، وسلوك التمرير لكل صفحة يزورها المشاركون بالإضافة إلى المعلومات التالية:

  • يتم إرسال البيانات من Facebook pixels أثناء تصفحك
  • عناوين URL لصفحات الويب التي تتصفحها
  • الوقت الذي تقضيه في تصفح الصفحات
  • وجود ملفات تعريف ارتباط تسجيل الدخول إلى فيسبوك في متصفحك
  • دراسة استقصائية يكملها المستخدم

هل ستقوم فيسبوك بمهاجمة موزيلا من أجل التراجع عن هذه الخطوة

سيكون من العدل التساؤل عن كيفية استجابة فيسبوك لـ Facebook Pixel Hunt. أوقفت الشركة جهودًا بحثية مماثلة طوال عام 2021: حظرت باحثي جامعة نيويورك الذين يحققون في الإنفاق على الإعلانات السياسية من منصتها في أغسطس 2021 ، مما دفع باحثي AlgorithmWatch إلى الكشف عن توقف جهودهم لدراسة Instagram أيضًا. كما أنها حظرت بشكل دائم مطور امتداد متصفح يسمى “إلغاء متابعة كل شيء” فهل سيكتمل هذا المشروع للنهاية هذا ما سنعرفة خلال الشهور القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.