حدث في مثل هذا اليوم 25 مايو

حدث في مثل هذا اليوم 25 مايو
حدث في مثل هذا اليوم

نقدم لكم اليوم على موقع مصر فايف حدث في مثل هذا اليوم (25/5) واليكم اربعة أحداث في مثل هذا اليوم ولكن في أعوام مختلفة، والأحداث هي : ميشال سليمان رئيس للجمهورية اللبنانية-عودة العريش لمصر-تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية-تتويج نابليون بونابرت.

حدث في مثل هذا اليوم
حدث في مثل هذا اليوم

حدث في مثل هذا اليوم 25/5

نقدم لكم اليوم 25/5 اربعة أحداث مختلفة في مثل هذا اليوم ومشتركين في يوم 25 من شهر مايو وإليكم الآن تفاصيل الأحداث وتفاصيل عن كل شخصية خاصة بالحدث.

ميشال سليمان رئيس للجمهورية اللبنانية

في عام 2008 يوم 25 من شهر مايو انتخب مجلس النواب اللبناني ميشال سليمان قائد الجيش رئيساً لجمهورية لبنان وذلك بعد عدم وجود رئيس لمدة 6 أشهر وذلك منذ نهاية ولاية الرئيس السابق لجمهورية لبنان إميل لحود واعتبرت المعارضة هذا الترشيح كرئيس توافقي وقبلت المعارضة هذا الترشيح وذلك بعد توقيع فرقاء لبنان على اتفاق الدوحة الموافق 21 مايو عام 2008 وهذا الأتفاق عمل على إنهاء الخلافات ومهد الطريق امام ميشال سليمان لتولية رئاسة الجمهورية اللبنانية.

عودة العريش لمصر

بعد انسحاب القوات الأسرائيلية من العريش استعادت مصر العريش مرة أخرى وذلك عن طريق اتفاقية كامب ديفيد ورفع العلم المصري على أراضي العريش وانسحبت إسرائيل منها، ورفع العلم المصري على مدينة رفح وشرح الشيخ وذلك في 25/4/1982.

تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية

أعلنت 30 دولة افريقية عام 1963م عن تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية في منطقة أديس أبابا، وهذه المنظمة هي منظمة إقليمية تعمل على ازالة الخلافات في الدول الإفريقية، كانت عضوية هذه المنظمة متاحة للدول الإفريقية المستقلة بذاتها وصاحبة أو التي تمتلك السيادة، كانت منظمة الوحدة الإفريقية تعقد اجتماعا مرة في العام في واحدة من عواصم الدول الإفريقية لتضم الجزر الإفريقية، وتعمل هذه المنظمة على التعاون بين البلدان المشتركة في هذه المنظمة في كافة المجالات.

تتويج نابليون بونابرت

عام 1805 توج نابليون بونابرت، حيث ولد نابليون 15/8/1769 بكورسيكا وتخرج سنة 1785 وعين في سلاح المدفعية ملازم أول في الجيش الفرنسي، كان له دور في الثورة الفرنسية  للدفاع عنها ضد أنصار الجيش الفرنسي، أتى بونابرت إلى مصر وذلك للقضاء على تجارة إنجلترا والهند، ولكن لم يستطيع ذلك بعد هزيمته في معركة أبي قير البحرية.