ملخص مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم نهائي دوري أبطال أوروبا : تتويج ريال مدريد بدوري الأبطال

ملخص مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم نهائي دوري أبطال أوروبا : تتويج ريال مدريد بدوري الأبطال

ملخص مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 ننشره لكم حصريا لموقع مصر فايف ، حيث المباراة النهائية لدوري الأبطال اليوم في العاصمة البرتغالية لشبونة ، بين قطبي الكرة الإسبانية هذه السنة في ديربي مدريدي خالص بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ، نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد إنتهت بفوز فريق ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا بأربعة أهداف مقابل هدف ، سجل أهداف ريال مدريد كل من سيرجيو راموس وجاريث بيل و مارسيلو بالإضافة إلى هدف رونالدو ، أما لفريق أتليتيكو مدريد فسجل اللاعب جودين في الشوط الأول .

ملخص مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم
ملخص مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم

ملخص مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2014

المباراة دخلها المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالنسبة لريال مدريد بالتشكيل الأتي :

كاسياس

كوينتراو   سيرجيو راموس   فاران   كارفخال

دي ماريا  سامي خضيرة  لوكا مودريتش

كريستيانو رونالدو   كريم بنزيما    جاريث بيل

أما المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد ففضل الدخول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 بالتشكيل الأتي :

كورتوا

فيليبي لويس   جوديين   ميراندا   خوان فران

راؤل جارسيا   جابي    كوكي   تياجو

دافيد فيا   ديجو سيلفا

دخل الفريق الملكي ريال مدريد الشوط الأول من المباراة وهو يبحث عن الفوز بالعاشرة والتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه بعد غياب دام 12 سنة كاملة ، بدأ الشوط الأول من المباراة في دقائقه الأولى بدون أي خطورة ولكن بسيطرة نسبية للفريق الملكي ريال مدريد ، وفي الدقيقة التاسعة أجرى أتلتيكو مدريد تغييره الإضطراري الأول في المباراة ، حيث خرج اللاعب دييجو كوستا ودخل مكانه الإسباني الشاب أدريان .

وفي الدقيقة الرابعة عشر من المباراة مرر الألماني سامي خضيرة تمريرة عرضية ولكنها بدون خطورة لتخرج ضربة مرمى لفريق أتلتيكو مدريد ، وفي الدقيقة التاسعة عشر من المباراة تحصل ريال مدريد على ضربة خطأ بعد عرقلة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، نفذها الكرواتي لوكا مودريتش ولكن الكرة بدون خطورة بين يدي الحارس البلجيكي كورتوا .

وفي الدقيقة 23 هجمة مضادة سريعة لفائدة فريق أتلتيكو مدريد ولكن المدافع سيرخيو راموس أبعدها إلى ضربة ركنية بصعوبة ، ليتحصل أتلتيكو مدريد على أول ضربة ركنية في المباراة والتي لعبت بدون أي خطورة حيث ذهبت بعيدة عن مرمى إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ، وفي الدقيقة 26 مراوغة ممتازة من أنخيل دي ماريا حيث تلاعب بدفاع أتلتيكو مدريد ، ولكنه عرقله اللاعب راؤول جارسيا ويتحصل ريال مدريد على ضربة خطأ قريبة من مرمى حارسه كورتوا ، ولكنها بدون اي خطورة .

تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

وفي الدقيقة 32 من المباراة هجوم سريع من الويلزي جاريث بيل الذي إستغل خطأ دفاعي من ميراندا في تمرير الكرة ليقود هجمة سريعة وينفرد بمرمى كورتوا ولكنه ضيع الكرة بسهولة لتذهب إلى ضربة مرمى لفريق أتلتيكو مدريد ، وفي الدقيقة 36 وعكس مجريات المباراة يتمكن أتلتيكو مدريد من إفتتاح التسجيل عن طريق ضربة رأسية للمدافع جودين  في خطأ فادح للحارس إيكر كاسياس .

نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم

وبعد الهدف الأول لفريق أتلتيكو مدريد زاد الفريق الأحمر من الضغط على مرمى ريال مدريد والإستحواذ على الكرة ، ولكن بدون أي خطورة لينتهي الشوط الأول من المباراة بفوز أتلتيكو مدريد على ريال مدريد بهدف مقابل صفر في 45 دقيقة الأولى .

الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم عرف بداية متواضعة من كلا الفريقين في دقائقه العشرة الأولى ، حيث تبادل الفريقين السيطرة على الكرة ولكن بدون خطورة على المرمى وفي الدقيقة 52 اللاعب ميراندا يرتكب ضربة خطأ غريبة على الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ، لعب كريستيانو ضربة الخطأ بقوة ، أبعدها الحارس كورتوا بصعوبة كبيرة إلى ضربة ركنية .

وفي الدقيقة 54 تمريرة عرضية من كوينتراو لعبها البرتغالي رونالدو بضربة رأسية لتذهب إلى ضربة مرمى ، وفي الدقيقة 56 ضربة ركنية لفريق أتلتيكو مدريد نفذها اللاعب كوكي لتصل الكرة إلى المهاجم أدريانو الذي سددها بقوة على مرمى إيكر كاسياس لتذهب إلى ضربة مرمى للفريق الملكي .

وفي الدقيقة 58 قام أنشيلوتي بإجراء تغيير ثنائي لريال مدريد ، حيث قام بإخراج كل من كوينتراو وسامي خضيرة والدفع مكانهم بكل من الشاب إيسكو والبرازيلي مارسيلو ، ويتواضل خسارة ريال مدريد بهدف مقابل صفر إلى حدود الدقيقة 60 من المباراة ، وبدأ لاعبي أتلتيكو مدريد في السيطرة على مجريات المباراة وتبادل تمريرات قصيرة بين لاعبي الوخي بلانكوس في المباراة .

جاريث بيل

وفي الدقيقة 62 تمريرة عرضية من المدافع سيرخيو راموس الذي صعد إلى خط الهجوم يلعبها رونالدو بضربة رأسية قوية ولكنها ذهبت بجانب المرمى ، ويستمر خسارة ريال مدريد اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 ، وفي الدقيقة 66 دييجو سيميوني يقوم بإخراج اللاعب راؤول جارسيا والدفع مكانه بالبديل سوسا ، وفي الدقيقة 68 سدد اللاعب البديل إيسكو تسديدة قوية ذهبت بجوار مرمى كورتوا لضيع فرصة التعديل على ريال مدريد .

وفي الدقيقة 72 هجمة مضادة من أتلتيكو مدريد وكاسياس يوقف الكرة الذي تدخل عليه اللاعب دافيد فيا بقوة ويتحصل فيا على ورقة صفراء ، وفي الدقيقة  74 تصل الكرة إلى الويلزي جاريث بيل الذي سددها بقوة لتذهب إلى ضربة مرمى ، وفي الدقيقة 75 أنخيل دي ماريا يمرر الكرة إلى رونالدو الذي سددها بقوة فوق المرمى وبدون خطورة كبيرة .

وفي الدقيقة 77 هجوم مضاد من جاريث بيل وينفرد تقريبا بمرمى كورتوا ولكنها يسددها ضعيفة لتذهب إلى ضربة مرمى  لفريق أتلتيكو مدريد ، وفي الدقيقة 79 أنشيلوتي يقوم بإجراء التغيير الثالث والأخير حيث أخرج اللاعب الفرنسي كريم بنزيما ودفع مكانه بالمهاجم الإسباني الشاب ألفارو موراتا لتدخل المباراة في دقائقها العشرة الأخيرة وريال مدريد متأخر بهدف مقابل صفر ضد أتلتيكو مدريد .

وفي الدقيقة 83 أتلتيكو مدريد يجري التغيير الثالث والأخير حيث خرج اللاعب البرازيلي المصاب فيليبي لويس ودخل اللاعب توبي ، ويتواصل بحث ريال مدريد على هدف التعادل والعودة إلى المباراة من أجل عدم تضييع حلم العاشرة ، وفي الدقيقة 87 إحتسب الحكم ضربة خطأ على المهاجم ألفارو موراتا ، ودخلت المباراة في دقائقها الأخيرة وبدون أي جديد للفريق الملكي .

وفي الدقيقة 90 ضربة خطأ لأتلتيكو مدريد قريبة من مرمى إيكر كاسياس سددها اللاعب سوسا وتصدى لها إيكر كاسياس بسهولة ، وأضاف الحكم خمسة دقائق وقت بدل ضائع في المباراة لتصل دقائق نهائي دوري أبطال أوروبا إلى 95 دقيقة ، الدقائق الأخيرة عرفت ضغط رهيب من ريال مدريد على مرمى أتلتيكو مدريد الذي تراجع جميع لاعبيه إلى خط الدفاع للحفاظ على هدف المدافع جودين في الدقيقة 36 .

وفي الدقيقة 94 ضربة ركنية لفريق ريال مدريد لعبها لوكامودريتش وضربة رأسية من سيرخيو راموس ليسكنها في مرمى كورتوا ويعلن عن تسجيل هدف التعادل لفريق ريال مدريد وتتجه المباراة إلى الشوطين الإضافيين .

ملخص الشوط الإضافي الأول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014

في الشوط الإضافي الأول من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لم يأتي بأي جديد حيث تبادل الفريقين بعض المحاولات المحتشمة ، وأيضا السيطرة على الكرة مع أفضلية لفريق ريال مدريد الذي إستحوذ لبعض الوقت على الكرة في وسط الميدان وحاول الضغط على مرمى أتلتيكو مدريد ولكن بدون خطورة كبيرة ، وسدد رونالدو ضربة خطأ مباشرة قريبة من مرمى كورتوا ولكنها إرتطمت بالحائط الدفاعي .

وفي الدقيقة 102 ضربة ركنية لفريق أتلتيكو مدريد لعبها اللاعب البديل سوسا ولكن دفاع ريال مدريد قام بإبعاد الكرة إلى وسط الميدان وإبعاد الخطورة عن مرمى إيكر كاسياس ، ويستمر التعادل الإيجابي بين الفريقين هدف مقابل هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 .

ملخص الشوط الثاني من مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

دخل الفريق الملكي ريال مدريد يبحث عن الهدف الثاني في الشوط الإضافي الثاني وحاول الضغط على مرمى كورتوا مقابل تراجع أتلتيكو مدريد إلى الوراء ، وسدد اللاعب التركي لوكا مودريتش تسديدة قوية ، تصدى لها الحارس كورتوا بكل سهولة لتضيع فرصة الهدف الثاني على ريال مدريد في المباراة .

وفي الدقيقة 107 ضربة خطأ جانبية لفريق أتلتيكو مدريد نفذها اللاعب سوسا لتصل إلى رأسية جودين صاحب الهدف الأول ولكن إيكر كاسياس يتمكن من إيقاف الكرة بسهولة وبدون خطورة كبيرة على مرمى الملكي ، وتبدأ هجمة سريعة لريال مدريد عن طريق الأرجنتيي أنخيل دي ماريا الذي تلاعب بدفاع أتلتيكو مدريد في صورة فنية رائعة ، وينفرد بمرمى كورتوا الذي تصدى لها ولكن الويلزي جاريث بيل تبعها بضربة رأسية إستقرت في مرمى أتلتيكو مدريد في الدقيقة 110 معلنا على تقدم ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 وإقترابه من لقب العاشرة .

وعلى بعد عشرة دقائق على نهاية مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا كان اتلتيكو مدريد مطالبا بالبحث عن هدف التعادل في المباراة ، في مقابل ريال مدريد يبحث عن تأمين النتيجة والإحتفاظ على بالكرة وإنتظار الهجمات المرتدة من أجل إنهاء المباراة .

على بعد 5 دقائق على نهاية المباراة بدأ التعب يظهر على لاعبي أتلتيكو مدريد ، وهو ما إستغله البرازيلي مارسيلو في الدقيقة 118 من المباراة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني أعلن الحكم على ضربة جزاء لفائدة فريق ريال مدريد سددها رونالدو بنجاح في مرمى كورتوا معلنا على تقدم ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد

لتنتهي المباراة بتتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه الكروي ويعود ريال مدريد إلى ساحة الألقاب على الصعيد القاري بعد غياب دام عشرة سنوا ت

نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد اليوم نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد    4 أتلتيكو مدريد   1
 سيرخيو راموس    د94جاريث بيل    د 110

مارسيلو    د 118

رونالدو  120

 جودين    د36