إليك بعض فوائد الفازلين للبشرة والجسم

يعتبر الفازلين من منتجات التجميل المنتشرة بشكل كبير، فهو بالإضافة إلى فوائده الكثيرة خصوصاً في ما يخص البشرة، يمكنك الاعتماد عليه كذلك لكونه غير مكلف ولا يشكل أي خطورة على الجلد.

في هذا المقال على مصر فايف سنكتشف فوائد الفازلين العديدة لتبييض بشرة الجسم بشكل عام، وكيف يحد من عيوبها المختلفة، فابقي معنا.

فوائد الفازلين

فوائد الفازلين للبشرة والجسم
فوائد الفازلين

الحصول على بشرة متألقة

الإستمرار في وضع الفازلين على البشرة الجافة والمتضررة، يضفي عليها المزيد من التألق والنضارة، مما يحافظ على حيويتها.

وأنت بتطبيق كمية من الفازلين بأطراف أصابعك على عظام الحاجب وعظام الخد، سوف تبرزين النقاوة والشباب على بشرتك.

فوائد الفازلين للشفاه

إذا كنت ترغبين في التخلص من تشقق الشفتين والحصول على شفاه صحية ومتألقة، فكل ما عليك هو وضع طبقة من الفازلين على شفتيك كل ليلة، حتى لو كانت طبقة رقيقة فهي سوف تساعدك على الحفاظ على رطوبة شفتيك ونعومتهما.

فوائد الفازلين لتشقق القدمين

قومي بتطبيق طبقة من الفازلين على المكان الذي تعانين فيه من التشقق على مستوى قدميك، وبذلك سيعمل الفازلين كعلاج للبشرة الجافة، ويقضي على الألم الناتج عن التشقق، وبإمكانك أيضا تغطية قدميك بالجوارب للمساعدة على الحفاظ على رطوبتهما.

الحصول على أصابع ناصعة

عندما تدلكين الأصابع بالفازلين سوف تحصلين على أصابع وأظافر ناصعة وخالية من أي بقع.

يعطي لمعانا طبيعيا للساقين

وضع كمية من الفازلين على الساقين يضفي نوعا من اللمعان والتألق على ساقيك ويرطب بشرتهما.

الفازلين بمثابة منظف للوجه

إذا كانت مشاكل البشرة الجافة تؤرقك بشكل مستمر، يمكنك أن تخلطي ملعقة فازلين مع القليل من الحليب وتطبيقه على وجهك، وذلك لدقائق ثم امسح وجهك برفق، سوف تحصلين على وجه أبيض ونقي، نتيجة إزالة النقط والرؤوس السوداء وأيضا خلايا الجلد الميتة.

فوائد الفازلين للحد من الشوائب أسفل العينين

عندما تظهر الهالات السوداء تحت العين تعطي مظهرا شاحبا للبشرة، ولكي تتبعي علاجا بسيطا للتخلص من ذلك، عليك وضع الفازلين على هذه المنطقة وذلك بعد خلطه مع بضع قطرات من عصير الليمون ووضعها بلطف حول العينين، ثم بعد ساعة امسحي برفق وسوف تحصلين على بشرة ناصعة.

تفتيح الشفاه الداكنة

تبحث النساء عن طرق مختلفة للحصول على شفاه ناعمة وردية اللون بطرق طبيعية، والفازلين يعد وسيلة بسيطة للوصول إلى تلك الغاية، وذلك بخلطه مع ملعقتين كبيرتين من عصير الشمندر والرمان وتدليك الشفتين به، مما يساعد في الحصول على شفاه وردية اللون بطريقة طبيعية.

إزالة المكياج

بدلا من استخدام المواد المصنعة لإزالة المكياج التي قد تحتوي على المواد الكيمياوية التي قد تؤدي إلي تهيج البشرة، يمكنك الإعتماد على الفازلين، فهو بالإضافة إلى كونه طريقة فعالة لإزالة آثار المكياج يعتبر كذلك خفيف وآمن للاستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.