أفضل 4 دول أوروبية يمكنك الدراسة بها | الدراسة في أوروبا
الدراسة في أوروبا

الدراسة في أوروبا هي هدف الكثير من الطلاب الراغبين في الدراسة في الخارج خاصة وأنها تضم الكثير من الدول الرائعة التي تقدم نظام تعليمي على مستوى عالي، مما يضمن لجميع الطلاب الحصول على شهادات معترف بها في جميع الدول مما يسهل عليهم الحصول على وظائف بمرتبات مميزة في أي دولة أخرى حول العالم.

ولكن المشكلة التي يعاني منها البعض هي تكاليف الدراسة والمعيشة في هذه الدول ولذلك نعرض لكم في هذا الموضوع أفضل الدول الأوروبية التي يمكنك الدراسة بها بتكاليف معقولة ومناسبة لجميع الراغبين في الدراسة في أوروبا.

الدراسة في أوروبا

الدراسة في أوروبا
الدراسة في أوروبا

الدراسة في ألمانيا

ألمانيا هي أحد أفضل الدول الأوربية التي تمتلك نظام تعليمي على مستوى العالم وهي من أكثر الوجهات استقبالات للطلاب سَنَوِيًّا من مختلف البلدان حول العالم.

كما أنها لديها مجموعة كبيرة من الجامعات التي تعد من أفضل الجامعات على مستوى العالم.

ويرجع هذا التطور الكبير الذي حدث إلى توفير ألمانيا التعليم لجميع الراغبين في الدراسة بها برسوم منخفضة ومناسبة للجميع فقد يحتاج الطالب حوالي 300 يورو سَنَوِيًّا للدراسة في ألمانيا.

وعلى الرغم من ذلك فإنها تقدم نظام تعليمي على مستوى عال وتضم الكثير من الخبراء والأساتذة في جميع مجالات التعليم.

من مميزات الدراسة في ألمانيا أنها تقدم عدد كبير من البرامج التعليمي المعترف بها دوليا والتي يزيد عددها عن 900 برنامج تعليمي بشكل سنوي.

وبالنسبة لتكاليف الدراسة في ألمانيا فإنها منخفضة ومناسبة للجميع ولكن بالنسبة لتكاليف المعيشة بها فسوف يختلف الأمر من مدينة إلى أخرى ويستطيع الطالب الحصول على سكن مناسب في المدن ذات الأسعار المعقولة.

اقرأ أيضاً: المنح الدراسية الكندية الممولة بالكامل 2022 – الدراسة مجانًا في كندا

الدراسة في أسبانيا

أسبانيا واحدة من الدول المميزة التي توفر نظام تعليمي رائع للطلاب المحليين والدوليين.

ومن مميزات الدراسة في أسبانيا أنه يمكنك الحصول على منح دراسية مقدمة من الحكومة بشكل مجاني أو الحصول على العديد من المساعدات المالية التي تقدمها الحكومة الأسبانية للطلاب الدوليين بشكل سنوي.

وتضم أسبانيا مجموعة مميزة من الجامعات التي تقدم مستوي تعليمي مميز ويزيد عدد الجامعات بها عن 70 جامعة في جميع التخصصات والمجالات.

تحتاج أسبانيا إلي تكاليف دراسية ما بين 600 حتى 1400 يورو سَنَوِيًّا وذلك إذا أردت الدراسة في الجامعات العامة.

ولكن إذا أردت الدراسة في الجامعات الخاصة فقد تصل الرسوم الدراسية إلى 5000 يورو سَنَوِيًّا وبالنسبة لتكاليف المعيشة فسوف تحتاج ما بين 300 حتى 500 يورو شَهْرِيًّا.

ولكن إذا أردت العيش في أفضل المدن في أسبانيا مثل مدريد وبرشلونة فسوف تحتاج إلى تكاليف مرتفعة للغاية قد تصل حتى 1000 يورو شَهْرِيًّا.

الدراسة في إيطاليا

واحدة من أفضل الدول التي يمكنك الالتحاق بها إذا أردت الدراسة في أوروبا فهي تمتلك مكانة عالية بين جميع الدول الأخرى.

وتعرف إيطاليا بأنها دولة علمية وثقافية ولديها تاريخ كبير جداً كما أنها تقدم نظام تعليمي عالي الجودة مما يضمن للطلاب الحصول على مستوى تعليمي مميز في المجالات الخاصة بهم.

تضم إيطاليا ما يزيد عن 89 جامعة في مختلف المدن الخاصة بها ومن أكثر المدن استقبالا للطلاب هي روما وميلانو.

وتضم هذه الجامعات العديد من البرامج التعليمي التي يتم تقديمها للطلاب باللغة الإنجليزية.

أما بالنسبة لتكاليف الدراسة والمعيشة في إيطاليا فهي معقولة للغاية ومنخفضة بالنسبة للكثير من الدول الأخرى إذا أردت دراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في إيطاليا فسوف تحتاج ما بين 800 حتى 1000 يورو سَنَوِيًّا.

ولكن إذا كنت تريد دراسة وبالنسبة للدراسات العليا فسوف تحتاج حوالي 1500 يورو سَنَوِيًّا.

الدراسة في فرنسا

فرنسا من الدول التي تستقبل عدد كبير من السياح سَنَوِيًّا يمكنك الالتحاق بها للدراسة والحصول على تجربة رائعة في واحدة من أفضل الدول والتي تمتلك الكثير من المدن التي تتمتع بالمناظر الطبيعية والجمال.

وبخلاف ذلك فإنها صنفت واحدة من أفضل الدول التي تستخدم التقنيات الحديثة في تعليم الطلاب وتقديم مستوي تعليمي مميز في جميع التخصصات.

كما أن الجامعات في فرنسا توفر إمكانية الدراسة باللغة الفرنسية أو اللغة الإنجليزية.

إقرأ أيضًا: تعلم اللغة الفرنسية في أسرع وقت

يمكنك الحصول على الكثير من المميزات الرائعة إذا أردت الدراسة في فرنسا أبرزها هي الحصول على المنح الدراسية التي يتم توافرها لجميع الطلاب سَنَوِيًّا والحصول على التمويل المادي من الحكومة الفرنسية الذي يتم تقديمه للطلاب الدوليين لتسهيل المعيشة علي الطالب أثناء فترة الدراس

بالنسبة لتكاليف الدراسة في فرنسا فهي منخفضة للغاية مقارنة بالدول الأخرى حيث توفر الجامعات إمكانية الحصول على درجة البكالوريوس بتكاليف 240 يورو سَنَوِيًّا والحصول على درجة الماجستير بتكاليف حوالي 330 يورو سَنَوِيًّا.

والحصول على درجة الدكتوراه بتكاليف حوالي 500 يورو سَنَوِيًّا بالنسبة للجامعات الخاصة سوف ترتفع تكاليف الرسوم بشكل كبير ويختلف الأمر بناء على الجامعة التي تريد الالتحاق بها ولكن في المتوسط سوف تحتاج حتى 700 يورو سَنَوِيًّا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.