حدث في مثل هذا اليوم 24 مايو

حدث في مثل هذا اليوم 24 مايو
اسماعيل ياسين

نقدم لكم على موقع مصر فايف حدث في مثل هذا اليوم (24/5/2014) واليكم الآن اربعة أحداث في مثل هذا اليوم ولكن في أعوام مختلفة.والأحداث هي وفاة اسماعيل ياسين-وفاة مصطفى لطفي المنفلوطي-تولية محمد علي-مولد فيكتوريا.

حدث في مثل هذا اليوم 24/5/2014

نقدم لكم 4 أحداث في مثل هذا اليوم وهم أحداث مختلفة في أعوام مختلفة ولكن مشتركين في يوم 24 شهر مايو وإليكم الآن الأحداث وتفصيل عن كل شخصية خاصة بالحدث.

وفاة اسماعيل ياسين

في عام 1972 مثل هذا اليوم 24 شهر مايو توفى الفنان اسماعيل ياسين عن عمر يناهز 57 عام، حيث بدأ اسماعيل ياسين حياته منولوجيست ثم أتجه إلى السينما عام 1939 وأشترك في أكثر الأفلام في هذه الفتره وبذلك تربع على عرش الفن والكوميديا في السينما والمسرح وكان متألقاً على شاشات التلفزيون.

ومازال الجميع يعجب بأفلامه والكوميديا التي يقدمها في افلامه وتحظى بأعجابات كثيرة من جمهور مصر بل الوطن العربي جميعه، وكان هو الفنان الوحيد الذي يكون الفيلم بأسمه مثل “اسماعيل ياسين في الطيران-اسماعيل ياسين في السجن..) وذلك بعد الفنانة ليلى مراد، وكانت مسرحياته تفوق 50 مسرحية ولكنه توفى فقيراً بسبب الأمراض.

اسماعيل ياسين
اسماعيل ياسين

وفاة الأديب مصطفى لطفي المنفلوطي

في يوم 24 مايو عام 1924 توفى الأديب المصري مصطفى لطفي المنفلوطي عن عمر يناهز 47 عاماً حيث ولد المنفلوطي في أسيوط في منطقة منفلوط عام 1877م كان يعمل والده قاضياً شرعياً ونقيب للأشراف، استطاع مصطفى لطفي المنفلوطي حفظ القرآن الكريم وهو صغير وإتجه إلى الأزهر الشريف وكتب في جريدة المؤيد وأحب الأدب وله الكثير من الكتب والمؤلفات الأدبية.

محمد علي
محمد علي

تولية محمد علي

في عام 1841 في نفس اليوم 24 مايو أصدر عبد المجيد الأول -السلطان العثماني- فرمان بتولية محمد علي باشا على مصر والسودان، وقد عمل بهذا الفرمان دستور حتى عام 1914م عندما أعلنت الحماية البريطانية.

محمد علي باشا
محمد علي باشا

مولد الملكة فيكتوريا

عام 1819 ولدت ملكة ايرلندا والهند وبريطانيا العظمى الملكة فيكتوريا، وبعد وفاة زوجها الأمير ألبرت عام 1861 شاركت رؤوساء الوزراء المهام حيث كان لها دور في الحياة السياسية ، وتعد فترة حكمها الأطول ونتيجة ذلك سميت فترة حكمها العصر الفيكتوري.

فيكتوريا
فيكتوريا