فترة الصمت الإنتخابي تدخل حيز التنفيذ

فترة الصمت الإنتخابي تدخل حيز التنفيذ

بدأت فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق 24/5/2014 فترة الصمت الإنتخابي بين مرشحى الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي والسيد حمدين صباحى ومن المقرر أن تستمر حتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 27 مايو , وذلك للإنتخابات الرئاسية المصرية مصر 2014 والمقرر أنعقادها يومى 26 و 27 مايو أى الأثنين والثلاثاء من الأسبوع الحالى, الإنتخابات التى يتوقع المحللون إقبالا تاريخيا عليها وفقا لما شاهدناه فى إنتخابات المصريين المقيمين بالخارج.

152014618282

تعريف فترة الصمت الإنتخابي

هى الفترة التى يحظر فيها الدعايا لأيا من مرشحى الرئاسة , بأى وسيلة كانت مرئية أو مسموعة , كذلك تحظر المسيرات الشعبية لدعم أيا من المرشحين , الحظر لا يعنى فقط دعم أيا من المرشحين بل أن نقد مرشح يعد خرقا للحظر أيضا , كما أن نشر الملصقات والإعلانات الإعلانية يحظر أيضا خلال فترة الصمت.

الهدف من فترة الصمت الإنتخابي

لعل الهدف الأسمى والأعلى من هذه الفترة , هو عدم الـتأثير على قناعات الناخبين , وإتاحة الفرصة للشعب لبناء قناعاته الحره دون تأثير من أيا من المرشحين أو حملاتهم عليه , ليبنى وجهه نظره الخاصة دون تأثير من أحد.

عقوبات خرق الصمت الإنتخابي

أعلنت اللجنة العليا للإنتخابات أن العقوبة على خرق الحظر , هى عقوبات مادية على الخارقين قد تصل إلى مبلغ 200 ألف جنية مصرى , وذلك لمن خالف فترة الحظر.