حجز شقق كاملة التشطيب بمشروع جنة ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%
الوحدات الإسكان في مشروع جنة

صندوق الإسكان الاجتماعي يستعد في هذه الفترة لطرح وحدات سكنية متوسطة وفوق متوسطة، والتي يمكن التقديم عليها من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل “سكن لكل المصريين” بنسبة فائدة 3%،

صرح الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي مي عبد الحميد أن الفترة القادمة ستشهد إجراء تسليمات لعدد أكبر مما سبق من الشقق السكنية وذلك بمشاركة عدد أكبر من البنوك المصرية، إلى جانب طرح وحدات سكنية للأفراد من متوسطي الدخل من خلال التعاون مع الهيئة الخاصة بالمجتمعات العمرانية الجديدة. يأتي هذا في إطار مبادرة البنك المركزي “سكن لكل المصريين” بنسبة فائدة 3%.

الوحدات الإسكان في مشروع جنة

وبناءً على التقرير المقدم من صندوق الإسكان الاجتماعي، فإن هناك توقعات أن يتضمن مشروع جنة للإسكان الفاخر وسكن مصر للإسكان المتوسط على 15000 وحدة سكنية تم تشطيبها بالكامل، حيث سيتم توزيع هذه الوحدات السكنية في 12 مدينة جديدة العبور، أكتوبر الجديدة، العلمين الجديدة، حدائق أكتوبر، غرب قنا، المنيا الجديدة، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة، العلمين الجديدة، ناصر “غرب أسيوط”، المنصورة الجديدة، بدر، الشروق.

حجز شقق كاملة التشطيب بمشروع جنة ضمن مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% 1

فضلاً عن أن دار مصر للإسكان المتوسط يتضمن 8 مدن جديدة وهي السادات، وحدائق أكتوبر، و15 مايو، والقاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، وبرج العرب الجديدة، وبدر، حدائق أكتوبر، إلى جانب الإسكان المتميز ومن المشروعات التي سوف تُطرح الإسكان الساحلي المتميز في مدن العلمين الجديدة، ورشيد الجديدة، ودمياط الجديدة.

شروط الحصول على وحدات سكنية ضمن مشروع جنة

كي يتمكن الأفراد من الحصول على شقق مشروع جنة من الإسكان المتوسط والفوق المتوسط ضمن مبادرة التمويل العقاري سكن لكل المصريين ما يلي:

  • أن تبلغ قيمة الحد الأقصى للدخل الشهري للفرد الأعزب 10000 جنيه.
  • أن تبلغ قيمة الحد الأقصى للدخل الشهري للأسرة 14000 جنيه.
  • يجب دفع 15% من أول دفعة كحد أدنى لقيمة الوحدة السكنية والتي يصل سعرها إلى 1.1000000 جنيه كحد أقصى.
  • في حين أن الوحدات التي يتجاوز سعرها عن 1.1000000 جنيه إلى 1.4000000 جنيه؛ فيجب سداد 20% من الدفعة كحد أدنى من قيمة الوحدة السكنية.

قيمة أقساط الشقة في مبادرة التمويل العقاري

يمكن للأفراد احتساب الأقساط الشهرية كل شهر بناءً على سعر الوحدة من خلال الآتي:

  • النموذج الأول: فمثلاً عند احتساب القسط الشهري لوحدة سكنية بمبلغ مليون و400 ألف، فيتم دفع 20% مقدم، وبذلك يكون المتبقي مليون و120 ألف جنيه، على أن يكون التقسيط 4 آلاف جنيه كل شهر ولمدة 30 سنة، أو يكون التقسيط 5,637 كل شهر على 20 سنة.
  • النموذج الثاني: فعند احتساب سعر الوحدة السكنية مليون جنيه، فيتم سداد نسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة كحد أدنى، ولكن في عدد من مشروعات وزارة الإسكان فقد تزيد هذه النسبة وتصل حتى 30%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.