بعد موديرنا.. جونسون وفايزر تعلنان عن تطوير لقاحات مضادة للسلالة أوميكرون

بعد إعلان شركة موديرنا الأمريكية عن تطوير لقاح مضاد لسلالة أوميكرون، أعلنت الشركتان الرائدة في إنتاج اللقاحات “فايزر” و”جونسون” عن تطوير لقاحات مضادّة لفيروس كورونا من أجل استهداف المتحور أوميكرون وذلك في حالة عدم فعّالية لقاحاتها الحالية في الحماية من هذه النسخة الجديدة القادمة من القارة الأفريقية.

بعد موديرنا.. جونسون وفايزر تعلنان عن تطوير لقاحات مضادة للسلالة أوميكرون 1

من جهة أخرى، وعلى هامش مقابلة خاصة مع شبكة “CNN الأمريكية ” قال رئيس شركة فايزر”آلبرت بورلا فيلا” أنه لا يزال هناك الكثير من الغموض بخصوص هذا المتحور الجديد الذي تم رصده في جنوب أفريقيا.

وأضاف رئيس شركة فايزر قائلا: “سنتعرف على أهم ما يجب فعله خلال الأسابيع القليلة القادمة”، وأشار إلي أهمية التجارب لاختبار فعالية اللّقاح الحالي الذي طوّرته شركة فايزر في إطار تعاون مع شركة بايونتيك الألمانية.

بعد موديرنا.. جونسون وفايزر تعلنان عن تطوير لقاحات مضادة للسلالة أوميكرون 2

كما أعلنت هي الأخرى شركة “جونسون آند جونسون” الأمريكية في بيان لها أنّها ستعمل في الوقت الحالي من أجل تطوير لقاح يستهدف تحديداً سلالة أوميكرون، وستقوم بانتاجه عند الضرورة.

وأضافت الشركة أنّها ستقوم بتقييم فعالية لقاحها الحالي المضادّ لكوفيد – 19 في مواجهة سلالة أوميكرون والمتحورات الأخرى من فيروس كورونا.

وتتسابق الشركات المنتجة للقاحات والأدوية المضادة لفيروس كوفيد – 19 حيث أصبحت أكثر طلبا في سوق الأدوية العالمية، وذلك بعد ظهور بعض السلالات المتحورة على غرار نسخة أوميكرون المكتشفة حديثا في جنوب أفريقيا، والتي أصبحت تثير القلق في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.