وظائف الأزهر الشريف إعلان قطاع المعاهد الأزهرية

وظائف الأزهر الشريف إعلان قطاع المعاهد الأزهرية

دائما ما يحرص الأزهر الشريف على الإعلان عن الوظائف الشاغرة لديه , والتى تلقى إقبالا كبيرا من الجمهور , ويحرصوا دائما على إقتناص الفرصة , لما يوفره الأزهر من مزايا وإمتيازات عديدة , فالعمل فى القطاع الأزهرى يماثل العمل فى المؤسسات الحكومية , لما له من نفس الأثر المشترك من الثبات الوظيفى والمرتبات المجزية.

22222

واليوم يعلن الأزهر من خلال مشيخته عن عدد من الوظائف فى قطاعات مختلفة نعرضها على حضراتكم فى السطور القادمة , آملين أن تجدوا ما تبحثون عنه وتحصلوا على الوظيفة الثابتة بالمرتب المجزى , كما اشترط الأزهر للوظائف عددا من الشروط العامة , وشروط أخرى خاصة بكل وظيفة.

أولا الشروط العامة

1- حصول المتقدم على مؤهل عام تربوى , أو أى مؤهل عالى آخر مناسب.

2- حصول المتقدم على إجازة التأهيل التربوى لغير الحاصلين على مؤهل تربوى.

3- حصول المتقدم على شهادة بالصلاحية تمكنه من مزاولة الوظيفة , التى سيعين فيها بعد الإختيار من الأزهر.

4- حصول المتقدم على تقرير أداء برتبه فوق المتوسطة كحد أدنى فى العامين السابقين على طلب الترقية.

5- أن لا يكون لدى المتقدم مانع من موانع الترقية والتى ذكرها القانون فى المادة رقم (47) لسنة 1978 والمتعلق بالعاملين المدنيين بالدولة.

6- فيما يتعلق بوظيفة موجه خاص فإن التوجيه يقتصر على معلمات التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية الخاصة بالإناث.

7- فيما يتعلق بالشروط الخاصة بشغل وظائف ” شيخ معهد , وكيل معهد , موجه أول , موجه عام” ففى حالة عدم توافرها فى العاملين بالمناطق الأزهرية , يمكن للعاملين فى مناطق أخرى التقدم لشغل تلك الوظائف على أن تتوافر بهم الشروط الأخرى.

وظائف الأزهر الشريف والشروط الخاصة بكل وظيفة

وظائف الأزهر الشريف الشروط الخاصة بكل وظيفة
وظيفة وكيل معهد (شرعى وعربى) 1- الحصول على مؤهل تربوى مناسب ( شرعى أو عربى) كذلك الحصول على مؤهل عالى مناسب ( شرعى أو عربى)

2- أن يكون المتقدم على درجة معلم على الأقل

وظيفة وكيل معهد ثقافي 1- الحصول على مؤهل تربوى مناسب ( شرعى أو عربى) كذلك الحصول على مؤهل عالى مناسب ( شرعى أو عربى)

2- أن يكون المتقدم على درجة معلم على الأقل

وظيفة شيخ معهد 1- الحصول على مؤهل تربوى مناسب ( شرعى أو عربى) كذلك الحصول على مؤهل عالى مناسب ( شرعى أو عربى)

2- أن يكون المتقدم على درجة معلم أول على الأقل.

وظيفة موجه مادة أو نشاط 1- الحصول على مؤهل تربوى مناسب ( شرعى أو عربى) كذلك الحصول على مؤهل عالى مناسب ( شرعى أو عربى)

2- أن يكون المتقدم على درجة معلم أول على الأقل

وظيفة موجه أول مادة أو نشاط 1- الحصول على مؤهل تربوى مناسب ( شرعى أو عربى) كذلك الحصول على مؤهل عالى مناسب ( شرعى أو عربى)

2- أن يكون المتقدم على درجة معلم خبير على الأقل

وظيفة موجه عام مادة أو نشاط 1- الحصول على مؤهل تربوى مناسب ( شرعى أو عربى) كذلك الحصول على مؤهل عالى مناسب ( شرعى أو عربى)

2- أن يكون المتقدم على درجة كبير معلمين

وظيفة مدير إدارة تعليميا التى كان يطلق عليه تفتيش سابقا 1- الحصول على مؤهل تربوى مناسب ( شرعى أو عربى) كذلك الحصول على مؤهل عالى مناسب ( شرعى أو عربى)

2- أن يكون المتقدم على درجة معلم أول (أ) بأقدمية لمدة سنتين على الأقل

ملحوظات هام للتقديم

–  بالنسبة لمكملات هذا الإعلان فإن القانون رقم (156) لسنة2007 والذى عدل بقانون رقم (7) لسنة 2013 , وكلا من لائحته التنفيذية رقم (250) والصادر بسنة 2013 فإن هذه المواد تعتبر مكملات للقانون فيما لم يذكره الإعلان من نصوص.

– للراغبين فى الإطلاع على مزيد من التفاصيل عن الوظائف المعلن عنها , والمستندات المطلوبة للتقديم , فيكون عليهم التوجهه إلى ديوان عام المنطقة الأزهرية التابع لها محل إقامة المتقدم , وكذلك الإدارات التعليمية المعروفة بالتفاتيش.

– التقدم للوظائف المعلنة يقتصر على وظيفة واحدة , تتبع لمرحلة تعليمية بعينها , ويكون التقدم بالمناطق الأزهرية التابع لها محل إقامة المتقدم.

– يكون التقدم وفقا للمواعيد المقررة , حيث أن تاريخ الإعلان يبدأ من الخميس 22/5/2014 وينتهى فى موعد غايته خمسة عشر يوما من تاريخ الإعلان أى ينتهى فى الخميس 5/6/2014