أسترازينيكا تعلن عن عقار جديد مرتقب مضاد لفيروس كورونا

مع إستمرار جائحة فيروس كورونا تتسابق شركات إنتاج اللقاحات والأدوية الزمن من أجل إيجاد دواء مناسب من جهة ورفع قيمتها في الأسواق العالمية من جهة أخرى، وفي هذا السياق سنتحدث عن شركة أسترازينيكا التي أعلنت عن عقارها الجديد المضاد لكوفيد – 19.

أعلنت شركة أسترازينيكا البريطانية عن نجاح وتقدم كبير لتجارب سريرية على عقار مضاد لفيروس كورونا كوفيد – 19.

وقالت الشركة في بيان لها يوم الخميس 18 نوفمبر، أن البحث إستمر لمدة ستة أشهر من أجل تجربة أول عملية حقن لجرعة تتكون من 300 ملغ من العقار الجديد الذي أطلق عليه إسم “زي دي 7442” الذي أظهر إنخفاضا كبيرا بلغ نسبته 83% من خطر الإصابة بالفيروس.

وأوضحت الشركة إلى أنه لم يسجل أي خطر من المرض أو وفاة مرتبط بكوفيد أثناء إختبار العقار الجديد.

وأضافت الشركة الرائدة في إنتاج اللقاحات أن في بداية الدراسة، كانت نسبة تفوق 75% من مشاركين يعانون أمراضا مزمنة وهم معرضون لخطر الإصابة الشديدة بالكوفيد نتيجة لمعاناتهم مع أمراضهم.

أسترازينيكا تعلن عن عقار جديد مرتقب مضاد لفيروس كورونا 1

وأظهرت تجربة أخرى انخفاض بنسبة بلغت 83% لخطر الإصابات الخطيرة بفيروس كورونا أو الوفاة بسببه، وذلك عندما يتم علاج الفيروس خلال ثلاثة أيام الأولى من ظهور أعراضه.

وقال أستاذ الطب “هيو مونتغومري”، وهو أحد المسؤولين عن هذه التجربة السريرية في لندن، إن مزج عنصرين من المضادات التي لديها مفعول طويل الأمد هو مصدر لحماية المرضى المعرضين للخطر.

وأشار “هيو مونتغومري”، أن ذلك يمكنه توفير وقاية لفترة طويلة للمرضى من الفيروس التي هم بحاجة إليها بشكل عاجل من أجل العودة إلى حياتهم اليومية الطبيعية.

يذكر أن الكثير من الشركات المنتجة للقاحات تسعى لإنتاج عقار خاصة بفيروس كورونا،  وذلك لسهولة إستخدامه بالإضافة إلى كثرة الطلب عليه في أسواق الأدوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.