طريقة عمل السوشي

طريقة عمل السوشي من الأكلات التي انتشرت حول العالم، وأحبها الكثير من الأشخاص، ومنهم من يذهبوا إلى أضخم المطاعم ويدفعون الكثير من المال حتى يأكلوها، وفي هذه المقال سوف نعلمك السوشي خطوة بخطوة لعمله بالمنزل.

طريقة عمل السوشي

طريقة عمل السوشي 1

تعتبر أكلة السوشي من الأكلات الياباني والصيني، وقد نشأت خلافات بين هاتين الدولتين لكي تنسب كل دولة هذة الأكلة لها، ولكن لم يظهر حتى الآن أي من الدولتين تنسب إليه طريقة عمل السوشي.

مكونات السوشي

تتكون أكلة السوشي من الأرز المخلل، وأي نوع من أنواع السمك مع الإضافة ببعض الخضراوات التي يتم تزينها بها، ويأتي بعد ذلك بعض متخصصين الطبخ ليزيد عليها بعض التجديد بالصوص بأنواع مختلفة منها مثل معجون نبات الواسابي وصلصة فول الصويا.

وتتكون طريقة عمل السوشي من أي نوع من الأسماك المفضل لك مثل (جمبري أو سبيط أو محار) بالإضافة إلى بعض الأعشاب البحرية المجففة والغير مالحة + خل الأرز + سكر + ملح.

طريقة تحضير السوشي

اختيار أي واحدة من الخضروات مثل الخيار، ثم تأتي بأي من أنوع الأسماك الصدفية مثل المحار أو السبيط أو الجمبري، ثم قومي بغسل الأرز جيدا ثم ضعيه على النار في الماء، قطع الخضار مثل الخيار إلى شرائح رقيقة، ثم يقطع السمك إلى شرائح بنفس حجم الخضار ويجب أن تكون مسطحة بالطول.

وعندما يتم تجهيز الأرز أغلق النار واتركه حتى يبرد، ثم يوضع معلقة من خل الأرز والتي تم عملها من قبل ونضعه عليهم ليصبح الطعم جيد، ثم قومي بوضع خليط الأرز وقلبيه جيدا حتى يشرب الأرز كاملاً وتنفصل حبيبات الأرز بعضهم عن بعض ولا يكون كالعجين.

ومن هنا قومي بوضع رقائق الأعشاب البحرية المجففة وضعي الأرز والخضار بداخله وقومي بفله مثل ورق العنب، ثم تقومي بتقطيعها بالتساوي ليصبح شكله دائري وهذا طريقة عمل السوشي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.