“سلينغ شوت” تطبيق جديد من فيسبوك لمنافسة “سناب شات”

“سلينغ شوت” تطبيق جديد من فيسبوك لمنافسة “سناب شات”
Snapchat

في السابق عندما حاول موقع فيسبوك الاستحواذ على تطبيق سناب شات الشهير، باءت كل محاولاتها بالفشل ولذلك قرر فيسبوك التجهيز لإنشاء تطبيق منافس له وبنفس مزاياه تقريبا .

Snapchat
Snapchat

وبحسب التقارير الإخبارية لصحيفة “فايننشال تايمز”، فان فيسبوك تعمل على تطبيق تحت مسمى “سلينغ شوت” (Slingshot)، وهو تطبيق للتراسل بنفس فكرة بقية تطبيقات التراسل الفوري في الصور والفيديو والنصوص، وهو تطبيق منفصل عن شبكتها الشهيرة فيسبوك .

والميزة الأساسية التي اشتهر بها تطبق سناب شات ستتوفر أيضا في تطبيق “سلينغ شوت”، وهي التخلص من الرسائل التي يتم ارسالها بعد الاطلاع عليها بفترة بسيطة من استقبالها  .

عندما ظهرت تقارير سابقة تؤكد أن تطبيق سناب شات يجذب العدد الأكبر من الشباب والمراهقين، قررت فيسبوك أيضا استهدافهم حتى لا تتأخر عن المنافسة والمحافظة على مركزها من حيث عدد المستخدمين عامة وجذب الشباب والمراهقين خاصة، وأحد أسباب انخفاض نسبة اعداد الشباب والمراهقين في فيسبوك هو الخصوصية، خوفا من التطفل عليهم من قبل اهاليهم، وتطبيق سناب شات يوفر تلك الخصوصية للشباب .

ومن المحتمل أن يتم اطلاق التطبيق “سلينغ شوت” في نهاية شهر مايو/ أيار.

أما بخصوص محاولة استحواذ فيسبوك على سناب شات، فان فيسبوك قد قدمت سابقا عرضين : الأول بقيمة 1 مليار دولار، والثاني بقيمة 3 مليار دولار ومع نفس فترة تقديم العروض كانت فيبسوك قد قررت المضي قدما في تطوير تطبيقها بسبب اشتداد المنافسة بين عدة شركات للاستحواذ على سناب شات .