رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 الموقع الرسمي

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 الموقع الرسمي
رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

ظهرت الآن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، حيث يمكنك الاطلاع عليها من خلال رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يمكن للطلاب الآن من خلال رقم الجلوس والرقم السري، الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021-2022.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية
رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

وأضافت وزارة التعليم العالي في بيان لها أن نتيجة الدبلومات الفنية تم إعلانها في موقع التنسيق الإلكتروني، يمكنك الاطلاع عليها من هنا، حيث يشمل الموقع التفاصيل الخاصة بالتقديم للكليات والأوراق المطلوبة، وكذلك الحدود الدنيا للكليات وشروط تقليل الإغتراب والمعاهد والكليات.

والجدير بالذكر أنه تم فتح القبول بالكليات التجارة والتربية التي بها شعب تعليم فني والآثار والزراعة والتعليم الصناعي بالجامعات المصرية بناء على التوزيع الجغرافي.

ويسمح للطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية الفنية نظام 3 سنوات بعد الإعدادي تخصص زراعي وصناعي وتجاري، ومثلهم الذين حصلوا على 70% على الأقل من المجموع الكلي بالتقدم إلى مكتب التنسيق للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد.

كيفية تحديد الحد الأدنى للقبول

ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة، ويتم ترتيب الطلاب من يقبل منهم وتحديد الحد الأدنى للقبول في كل كلية أو معهد كالآتي:

  • أسبقية المجموع الدرجات الحاصل عليها الطلاب في شهاداتهم الفينة الناجحين فيها.
  • ترتيب رغبات الطلاب.
  • الأعداد المقرر لها لهذه الفئات من الطلاب نسبة 10%، ويكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية، ودبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوية + سنتان، والثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام 3 سنوات.