عاجل انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام حول العالم
عاجل انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام حول العالم

فيسبوك وواتساب وانستجرام خارج الخدمة في عطل مفاجئ التطبيقات الثلاثة – وجميعها مملوكة لشركة Facebook وتعمل على بنية تحتية مشتركة – توقفت تمامًا عن العمل قبل الساعة 5 مساءً بقليل. توقفت أيضًا المنتجات الأخرى التي تعد جزءًا من عائلة التطبيقات نفسها ، مثل Facebook Workplace ، عن العمل. رأى زوار موقع Facebook ببساطة صفحة خطأ أو رسالة تفيد بأن متصفحهم لا يمكنه الاتصال. استمرت تطبيقات WhatsApp و Instagram في العمل ، لكن لم تظهر أي محتوى جديد ، بما في ذلك أي رسائل تم إرسالها أو استلامها أثناء المشكلات.

انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام حول العالم

نادرًا ما تحدث حالات انقطاع نشاط Facebook نسبيًا ولكنها تميل إلى أن يكون تأثيرها كبيرًا ، لأسباب ليس أقلها أنها تؤثر على ثلاثة من أكبر التطبيقات في العالم. غالبًا ما تكون الشركة غامضة بشأن أسباب أي مشكلات ، ولا تميل إلى شرحها حتى بعد إصلاحها. في عام 2019 ، على سبيل المثال ، عانت من أكبر انقطاع لها منذ سنوات – وقالت فقط إنها “أثارت مشكلة” خلال “عمليات الصيانة الروتينية”.

أبلغ مستخدمو Facebook و Instagram عن انقطاع واسع النطاق يوم الإثنين ، حيث يبدو أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يعاني مرة أخرى من مشاكل فنية خطيرة. كان تطبيق المراسلة WhatsApp الخاص بالشركة معطلاً أيضًا ، وفقًا لتقارير المستخدم.

عاجل انقطاع خدمات فيسبوك وواتساب وانستجرام حول العالم

فيسبوك تعطي أولوية للأرباح علي حساب المستخدمين

في دائرة الضوء على اتهامات من قبل المبلغين بأن الشركة أعطت الأولوية للأرباح على السلامة ، شهدت تطبيق Facebook و Instagram الرائد للعديد من المستخدمين يوم الاثنين قبل الظهر بالتوقيت الشرقي. على موقع Facebook ، ظهرت رسالة خطأ يوم الإثنين تقول ، “معذرة ، حدث خطأ ما. نحن نعمل على حلها وسنصلحها بأسرع ما يمكن “ولم يكن تطبيق Facebook يقوم بتحميل محتوى معين. أظهر موقع Instagram “خطأ خادم 5xx” وعرض التطبيق رسالة خطأ مفادها “تعذر تحديث الخلاصة”.

وفقًا لخدمة DownDetector المراقبة ، بدأت تقارير المستخدمين الأمريكيين عن مشاكل مع Facebook و Instagram في الارتفاع حوالي الساعة 11:35 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الاثنين. كما أبلغ المستخدمون في بلدان أخرى عن انقطاعات في الانقطاع ، حسب DownDetector. لم يرد Facebook على الفور على طلب للتعليق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.