شركة جوجل توقف خدماتها عن الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 203 وتوضح الأسباب

ذكرت صحيفة ذا صن  البريطانية أن شركة جوجل أعلنت إيقاف خدماتها عن الهواتف  القديمة، التي تعمل بنظام أندرويد “203”، بداية من اليوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر الماضي، حيث سيتم إيقاف خدمات الخرائط  الذكية ويوتيوب والجيميل عن ملايين المستخدمين للهواتف القديمة في أنحاء العالم تزمنا مع الاحتفال بعيد ميلادها الـ 23.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن شركة جوجل تجري حاليًا حظر للمستخدمين لهذه الهواتف وبالتحديد كافة الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أقل من Android 11، مع التأكيد أت الهواتف القديمة ستفقد مزاياها إذا لم يتم تحديثها بنظام التشغيل Android 11 إذا كان ذلك ممكنًا، وإذا لم يمكن فأعلى المستخدمين استبدالها لضمان الحفاظ على الأمن ومنع التطفل أو التجسس عليهم.

ما هو نظام التشغيل Android 11

هو الإصدار الرئيسي الحادي عشر والإصدار الثامن عشر من أنظمة تشغيل الهاتف المحمول أندرويد أصدر في 8 سبتمبر 2020.

الغرض من تشغيل النظام الجديد Android 11

قامت شركة جوجل بإضافة بعض التغييرات البسيطة في واجهة المستخدم في الأندرويد الخام لنظام تشغيل اند رويد 11 الجديد وأهم هذة التغييرات هي خاصية Bubbles وهي خاصية مصممة لبرامج المحادثات و الشات مثل جوجل شات وجميع برامج المحادثات المختلفة حيث ستمكنك هذه الخاصية من سهولة التحكم والرد علي الرسائل.

كما أن هذا النظام المتطور Android 11 له ميزة  في  تطوير التخزين محدد النطاق في حالة إعادة  التشغيل تلقائيا بعد تحديث النظام، بالإضافة إلى التعرف على الوجوه  بطريقة سهلة وسلسة، ودعم شبكي للجيل الخامس بشكل كبير.

كما يعمل نظام التشغيل Android 11 على منع الاهتزاز المحمول أثناء التصوير وذلك عندما يتلقى المستخدم مكالمة.

والجدير بالذكر أن شركة جوجل الموقع الأشهر بحثا في العالم  يحتفل اليوم بعيد ميلاده أل 23 حيث لاحظ المستخدمين أن جوجل غير شعاره المعتاد بصورة عيد الميلاد الـ 23.

وبهذه المناسبة نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن احد مديري شركة جوجل الذي صرح بأن الشركة قررت تفعيل شراء مبنى سان جونز تيرمنال بحي مانهاتن بهدف استثمار اكثر من 250 مليون دولار هذا العام في عقاراتها بمدنية نيويورك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.