نصائح للتخلص من الآلام والأوجاع المصاحبة للدورة الشهرية
نصائح للتخلص من الآلام والأوجاع المصاحبة للدورة الشهرية

مواجهة أوجاع الدورة الشهرية هي من أصعب الأوقات التي تمر بها المرأة شهريا بكل ما تسببه الدورة الشهرية والتي تسبب لها آلام أسفل الظهر وتقلصات شديدة بالرحم والشعور بالصداع وأحيانا بالغثيان والمزاج السيئ وخمول في الجسم فكلها أعراض مزعجة للنساء لذلك ينصح بأتباع النصائح التالية التي سوف تساعدك علي التخلص من الآم الطمث ومواجهة التغيرات الهرمونية التي قد تفسد مزاجك ومزاج من حولك والتي يكون تحملها صعب خاصة للمراهقات اللاتي يتفاجئن بحدوث الدورة الشهرية والاصطدام مع أوجاعها وتغيراتها الصعبة وأيضا ابتعدي عن كل ما يمكن أن يزيد من هذه الآلام سواء كان تصرف خاطئ أو طعام ثقيل علي المعدة.

نصائح ذهبية للتخلص من آلام الطمث والدورة الشهرية

أولا الرياضة

  • يجب عليك ممارسة الرياضة للتقليل من التقلصات والانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية على عكس المتوقع فكثير منا يعتقد أن ممارسة الرياضة أثناء الدورة الشهرية خطأ

ثانيا النظافة الشخصية

  • النظافة الشخصية تلعب دورا مهما في مواجهة أوجاع الدورة الشهرية لذلك احرصي علي نظافة هذه المنطقة دائما.
  • بالنسبة للفوطة الصحية يجب عليك عزيزتي تغييرها كل ثلاث أو أربع ساعات حتى وإن كانت كمية الدم قليلة وذلك لتجنب حدوث التهابات أو فطريات أو بكتيريا مع مراعاة غسل الأيدي وذلك لتجنب نقل أي بكتيريا.

ثالثا الماء والسوائل الدافئة

  • يفضل شرب السوائل الدافئة التي تشعرك بالدفء والاسترخاء مثل الينسون أو النعناع ويجب عليك شرب الكثير من الماء والذي تقلل أيضا من التقلصات وتمنع حبس السوائل في الجسم.

رابعا شرب الألبان والمشروبات التي بها كافيين

  • ينصح بعدم شرب الألبان أثناء الدورة الشهرية لأنها تعمل على زيادة التقلصات والابتعاد عن المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على كحول أو كافيين.

خامسا الأطعمة

  • يجب عليكي البعد عن الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والابتعاد عن كثرة الملح أو السكريات والأطعمة الحارة وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد أو الماغنسيوم بسبب فقدان الجسم كمية من الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.