تفاصيل الغاء مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم ونص بيان اتحاد امريكا الجنوبية
لقطة من احداث مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم

اُلغيت اليوم مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم، المقامة بينهما اليلة على ملعب «أرينا كورينثيانز» بمدينة ساو باولو البرازيلية، ضمن تصفيات الجولة الـ 6 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2022، وذلك بعد انطلاقها بدقائق معدودة.

وجاء ذلك الايقاف بسبب طلب احد أفراد منظمة «أنفيسا» البرازيلية، وهى الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية في دولة البرازيل، بإيقاف المباراة بسبب مشاركة اربعة من لاعبي منتخب الأرجنتين المخالفين لقواعد الحجر الصحي وذلك وفق ما تداول على وسائل إعلام تليفزيونية.

مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم

وترجع تلك الخطوة التي قامت بها حكومة البرازيل، في اطار التعامل بالمثل مع دولة إنجلترا (القادم منها الأربعة لاعبين)، وذلك بالقيام بوضعها في القائمة الحمراء، والتي تنص على أنه يجب على القادمين من إنجلترا الخضوع للحجر الصحي لمدة تصل الى 10 أيام.

وعليه فقد بدأت مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم، واستمرت لـ 7 دقائق فقط، وبعد ذلك دخل الملعب موظف من وزارة الصحة البرازيلية مطالباً بخروج اللاعبين القادمين من نجلترا من الملعب، واحتجاجاً على ذلك انسحب الفريق بالكامل.

بيان اتحاد امريكا الجنوبية حول مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم

تفاصيل الغاء مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم ونص بيان اتحاد امريكا الجنوبية 1

أصدر عقب هذه الأحداث اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بيانًا رسميًا يفيد عدم إتخاذه أي قرار رسمي تجاه احداث مباراة البرازيل والأرجنتين اليوم في تصفيات كأس العالم 2022. ووفقًا لما جاء في بيان اتحاد الكرة في امريكا الجنوبية، فإن حكم المباراة والمراقب سوف يرفعان تقريرًا مفصلاً الى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لاتخاذ قرار تجاه هذه الواقعة، حيث أن التصفيات لا تتبع الاتحاد القاري.

وجاء نص البيان كما يلي:

“بقرار من حكم المباراة، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين في كأس العالم.

سيرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط بالفيفا، والتي ستحدد الخطوات الواجب اتباعها، تلتزم إجراءاتنا بدقة باللوائح الحالية.

تصفيات كأس العالم هي مسابقة تابعة لفيفا، وجميع القرارات المتعلقة بتنظيمها وتطويرها هي السلطة الحصرية لتلك المؤسسة.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.