غرامة ضخمة تنتظر تطبيق واتساب وتوقف WhatsApp على هذه الأجهزة!
تطبيق واتساب- WhatsApp application

ابتداء من نوفمبر القادم من المقرر أن يتوقف تطبيق واتساب عن العمل على العديد من الهواتف الذكية القديمة في غضون شهرين، الأمر الذي يجبر الملايين من مستخدمي التطبيق على عدم التواصل من خلاله. وعليه سيتوقف “واتساب” عن دعم مجموعة من طرازات الهواتف الذكية ذات الطراز القديم، العاملة بنظامي “آندوريد” و”ios”.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإنه سيتوقف التطبيق على كافة الهواتف التي تعمل بالإصدار “4.0.4” من “آندرويد” وما قبله، والتي لن تعود متوافقة مع شروط “تطبيق واتساب”، وهو ما ينطبق كذلك على الأجهزة العاملة بنظام “آي أو إس 9” وما سبقه من تحديثات.

قائمة الهواتف التي ستتوقف على تطبيق واتساب

وتتضمن قائمة الهواتف كلا من: هواتف سامسونج بإصدارات “جالاكسي إس 3 ميني” وهاتف “تريند II” و”تريند لايت” وكذلك “كور” و”إيس 2″.

تطبيق واتساب

أما فيما يختص بهواتف “ال جي، فستشمل القائمة الطرازات الآتية: “أوبتيمس إف 7” وكذلك “إف 5″ و”إل 3 II دوال” وايضاً “إف 7 II ” و”إف 5 II”.

كما لن يعمل التطبيق على هاتف سوني “إكسبيريا”، وهواتف “أسيند ميت” و”أسيند دي 2″.

وأخيرا ستكون هذه الطرازات من هواتف “iPhone” “إس إي” و”6 إس” و”6 إس بلاس”، ضمن قائمة على الهواتف التي لم يعمل عليها تطبيق واتساب 2021.

وتجدر الإشارة إلى أنه اعلن الحساب الرسمي لوتساب عبر تويتر، عن سهولة إتاحة ميزة نقل الدردشات عند تغيير الهاتف، من آيفون إلي هواتف سامسونج، الأمر الذي كان يشكل عائقا كبيرا لدي المستخدمين.

غرامة مالية تجاه واتساب!

قامت هيئة مراقبة البيانات الأيرلندية بفرض غرامة ضخمة على تطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك، وذلك لقيام التطبيق بانتهاك قواعد خصوصية البيانات، الغير منصوص عليها داخل الاتحاد الأوروبي بغرامة مالية ضخمة تصل إلى 225 مليون يورو، آي ما يعادل 267 مليون دولار، وفقا لما ذكرته شبكة CNBC الأمريكية.

واضافت لجنة حماية البيانات في دولة أيرلندا، ان واتساب لم تصارح مواطني الاتحاد الأوروبي بما يكفي عن معلومات حول عما تفعله بالبيانات والمعلومات الخاصة بهم، وإن تطبيق واتساب فشل في إخبار الأوروبيين بطريقة جمع معلوماتهم الشخصية واستخدامها لأغراض اخري، وكذلك طريقة مشاركة واتساب للبيانات مع تطبيق فيسبوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.