تعرف على مؤشرات تنسيق الأزهر 2021م وموعد بدء تسجيل الرغبات

تعرف على مؤشرات تنسيق الأزهر 2021م وموعد بدء تسجيل الرغبات
مؤشرات تنسيق الأزهر

يتساءل طلاب الثانوية الأزهرية عن مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية لعام 2021م وموعد بدء تسجيل الرغبات وهذا بعد معرفة الحد الأدنى للقبول في الجامعات، وقد أعلن نائب رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد الشربيني أن مؤشرات تنسيق الطلاب لهذا العام ستقل عن الأعوام الماضية ولكنها بنسبة ليست كبيرة.

مؤشرات تنسيق الأزهر 2021م

على الرغم من حصول الكثير من طلاب الثانوية الأزهرية على نسب نجاح مرتفعة إلا أن مؤشرات النجاح بوجه عام انخفضت، مما سيؤدي إلى إنخفاض الحد الأدنى للقبول في الجامعات، وعليه انخفضت مؤشرات تنسيق الأزهر لهذا العام بنسبة 4% عنها في العام الماضي كما وضح نائب رئيس جامعة الأزهر.

موعد بدء تنسيق الثانوية الأزهرية

تم الإعلان عن موعد إنطلاق تنسيق جامعة الأزهر 2021م للشعبتين العلمية والأدبية وأنه سيكون من يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر وسيستمر باب التسجيل مفتوح إلى يوم الإثنين 6 سبتمبر 2021م، ويتم تسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.

هذا بالإضافة إلى إعلان الجامعة عن فتح باب التنسيق الخاص بالمدن الجامعية حتى يوم الخميس المقبل وهذا للطلاب الحاصلين على تقدير إمتياز وجيد جدا.

تعرف على مؤشرات تنسيق الأزهر 2021م وموعد بدء تسجيل الرغبات
تعرف على مؤشرات تنسيق الأزهر 2021م وموعد بدء تسجيل الرغبات

اقرأ أيضا: تعرف على تنسيق الجامعات الخاصة 2021 للمرحلة الأولى

رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2021 م

بعد معرفة مؤشرات تنسيق الأزهر 2021 وموعد بدء التنسيق يبحث طلاب الثانوية الأزهرية عن رابط بوابة الحكومة الإلكترونية الذي يتم التنسيق وتسجيل الرغبات من خلاله، وقد تم تخصيصه لكي  يتمكن الطلاب من خلاله من تسجيل الرغبات بكل سهولة من خلال الدخول إلى هذا الرابط.

تظلمات الثانوية الأزهرية

تلقت مقررات الطعون على امتحانات الدور الأول بالمناطق الأزهرية لكل المحافظات عدد 30327 طعنًا حتى اليوم في مختلف المواد الدراسية هذا كما وضحه رئيس قطاع المعاد الأزهرية الدكتور سلامة داود.

كما وضح الدكتور سلامة داود أن المواد الثقافية والعلمية تصدرت طلبات التظلم، حيث بلغ عدد التظلمات في مادة الفيزياء حتى اليوم 4356 طعنا، وفي مادة الأحياء 4933 طعنا، والكيمياء هناك 3515 طعنا، وتلت هذه المواد مادة اللغة الإنجليزية ومادة النحو، فبلغ عدد التظلمات في مادة اللغة الإنجليزية 2799 طعنا ومادة النحو بلغت التظلمات عدد 2416 طعنا.